• بحث
وفاة لاجئ سوري في مخيمات عرسال جراء إصابته بفيروس كورونا
مخيمات عرسال للاجئين السوريين- انترنت

وفاة لاجئ سوري في مخيمات عرسال جراء إصابته بفيروس كورونا

ينحدر من قرية حوش عرب في القلمون الغربي

توفي لاجئ سوري من أبناء بلدة حوش عرب في القلمون الغربي، الثلاثاء 10 تشرين الثاني، جراء إصابته بفيروس كورونا في مخيمات اللجوء بمنطقة عرسال اللبنانية.

مراسل قال لـ “صوت العاصمة” إن اللاجئ السوري “محمد محمود بكور” البالغ من العمر 60 عاماً، توفي في إحدى مشافي منطقة عرسال اللبنانية، التي نُقل إليها بعد تردي حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا.

وأضاف المراسل أن “بكور” أُصيب بالفيروس قبل قرابة الـ 15 يوماً، ونُقل إلى المشفى قبل ثلاثة أيام، ليتوفى فيها متأثراً بمضاعفات الإصابة بالفيروس.

وسجّلت مدينة التل بريف دمشق الغربي، مطلع تشرين الثاني، وفاة الشاب “محمد السوادي” البالغ من العمر 26 عاماً، ووالده “أحمد“، جراء إصابتهما بفيروس كورونا في مكان إقامتهما بالعاصمة السعودية الرياض.

ووثّق فريق صوت العاصمة، وفاة 46 لاجئاً ومغترباً سورياً، جراء إصابتهم بفيروس كورونا، منذ ظهور الفيروس حتى مطلع تشرين الأول 2020، بينهم 13 توفوا في تركيا، و12 في المملكة العربية السعودية، و6 في دول الخليج العربي، وثلاثة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، واثنين في كل من ألمانيا واسبانيا وروسيا، وواحد في إسكتلندا وأرمينيا واليمن.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في مختلف دول العالم الـ 52,481,018 شخصاً، توفي منهم 1,290,476 شخصاً، في حين تماثل 36,706,973 منهم للشفاء، وفقاً للإحصائيات الأخيرة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

x