• بحث
الهلال الأحمر السوري يتسلّم ثالث دفعة من المساعدات الطبية الإماراتية
الهلال الأحمر العربي السوري

الهلال الأحمر السوري يتسلّم ثالث دفعة من المساعدات الطبية الإماراتية

للمساعدة في “الحد من تفشّي فيروس كورونا في سوريا”.

استلمت منظمة “الهلال الأحمر العربي السوري”، دفعة ثالثة من المساعدات الطبية التي سيّرتها جوّا هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وذكر الهلال الأحمر الإماراتي على حسابه الموثوق في تويتر أمس الأحد 13 أيلول، أنّ طائرة المساعدات الطبية الثالثة وصلت إلى دمشق، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوري.

وأوضحت الهيئة الإماراتية أنّ الهدف من هذه المساعدات هو “الحد من تفشي جائحة كوفيد-19 على الساحة السورية، ضمن الاستجابة العالمية لدولة الإمارات للتصدي للجائحة”.

من جهتها ذكرت منظمة “الهلال الأحمر العربي السوري” على صفحتها العامة في فيسبوك أن الدفعة الثالثة تزن 40 طناً من المساعدات الطبية، ووصلت دمشق يوم الجمعة الماضي.

وفي آب الماضي أرسل الهلال الأحمر الإماراتي دفعتي مساعدات طبية إلى دمشق، تضمّنت مستلزمات للكشف عن فيروس كورونا، وأجهزة لقياس الحرارة و”الأكسجة”.

وأرسلت جمعية “روسار” الروسية والمنظمة الدولية الروسية الشهر الماضي، دفعة مساعدات طبية لوزارة الصحة السورية، تضمنت ملابس وقائية للعاملين الصحيين وأدوية وكواشف حرارة.

كذلك وصلت إلى مطار دمشق، في 17 نيسان، دفعة مساعدات روسية، تحوي 50 جهاز تنفس اصطناعي، وقرابة الـ 10 آلاف أداة لاختبار فيروس كورونا “كيت”، إضافة لما يقارب الـ ألف لباس واقٍ ضد الفيروس.

ووصلت دفعتان من المساعدات الصينية إلى سوريا في وقت سابق، تضمنت إحداها وسائل وملابس وقاية للكوادر الطبية ومواد تعقيم وأجهزة لقياس الحرارة، في حين ضمت الأخرى أطقم اختبارات لتشخيص الإصابة بفيروس “كورونا.

x