بحث
بحث
الصحة السورية تتسلم دفعة جديدة من المساعدات الطبية الصينية

الصحة السورية تتسلم دفعة جديدة من المساعدات الطبية الصينية

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، اليوم الخميس 4 حزيران، عن استلام دفعة ثانية من المساعدات الطبية المقدمة من الصين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن المساعدات تتضمن وسائل وملابس وقاية للكوادر الطبية ومواد تعقيم وأجهزة لقياس الحرارة.

وأشارت الوزارة إلى أن المساعدات المقدمة من الصين، تأتي ضمن برنامج دعم استجابة القطاع الصحي، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ووصلت دفعة من المساعدات الطبية المقدمة من الصين، إلى مطار دمشق الدولي، منتصف نيسان الفائت، كان باستقبالها نائب وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”، فيما نوّه السفير الصيني في دمشق “فيونغ بياو”، أنها الدفعة الأولى، وأن دفعات أخرى ستتبعها.

وكشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” عن محتويات الطردين اللذين وصلا دمشق كمساعدات طبية صينية للنظام السوري، اللذان يحتويان على جهاز واحد “PCR”، المخصص لفحص فيروس كورونا في المخابر الطبية، وقرابة الـ 5 آلاف “كيت” المستخدم كحاضنة للمسحات التي ستجري عليها الفحوصات الطبية، بقيمة تبلغ بين 400 إلى 500 ألف دولار أمريكي، مشيرةً إلى أن الـ “كيت” الواحد يُستخدم لإجراء 12 تحليلاً، لتكون الدفعة المستلمة كافية لما يقارب الـ 60 ألف تحليلاً للحالات المشتبه بإصابتها.

دفعة أخرى استلمتها وزارة الصحة، في السابع عشر من نيسان، مقدمة من روسيا، تضمنت 50 جهاز تنفس اصطناعي، وقرابة الـ 10 آلاف أداة لاختبار فيروس كورونا “كيت”، إضافة لما يقارب الـ ألف لباس واقٍ ضد الفيروس، بحسب بيان الوزارة.