بحث
بحث
خلال ساعتين.. حادثا سير على أوتوستراد دمشق- حمص
انترنت

خلال ساعتين.. حادثا سير على أوتوستراد دمشق- حمص

أُصيب سبعة أشخاص، أمس الأحد 9 آب، جراء حادثا سير وقعا على أوتوستراد دمشق- حمص، أحدهما بالقرب من “طلوع الثنايا” وآخر قرب مدينة يبرود في القلمون الغربي.

مراسل صوت العاصمة قال إن الحادث وقع جراء انفجار إحدى عجلات حافة لنقل الركاب على أوتوستراد دمشق- حمص، مؤكداً وقوع خمس إصابات بين الركاب بجروح متفاوتة، دون تسجيل أي إصابة خطيرة بينهم.

وأضاف المراسل أن حادث آخر وقع على الأوتوستراد ذاته بالقرب من مدينة يبرود في القلمون الغربي، جراء اصطدام سيارة نوع “فان” تتبع لفرع الأمن الجنائي في يبرود بمنصف الطريق نتيجة السرعة الزائدة، ما أدى لإصابة اثنين من عناصره.

وتوفي ثلاثة أشخاص بينهم سيدة وشاب يبلغ من العمر 17 عاماً، وأُصيب اثنان آخران بينهما طفل في الثامنة من عمره، في الخامس من حزيران الفائت، جراء تدهور سيارة سياحية خاصة نتيجة انفجار إحدى العجلات الأمامية على أوتوستراد دمشق- حمص، بالقرب من بلدة قارة في القلمون الغربي.

وشهدت العاصمة دمشق وريفها، منذ بداية العام الفائت، أكثر من 15 حالة وفاة جراء الحوادث المرورية، حيث توفيت امرأة في السبعين من عمرها، نهاية شباط الفائت، جراء دهسها من قبل سيارة خاصة على طريق الربوة بدمشق، تم اسعافها على إثرها إلى مشفى المواساة بدمشق، إلا أنها فارقت الحياة فور وصولها.

وتوفي اثنان وأصيب 8 آخرين، من ركاب إحدى حافلات النقل العامة “سرفيس”، صباح الأحد 23 شباط، جراء تدهورها على أوتوستراد دمشق- درعا، قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، في حين توفي شخص في الثمانين من عمره، صباح اليوم ذاته، جراء دهسه من قبل سيارة مسرعة على أوتوستراد المزة بدمشق، في حين لاذت السيارة بالفرار.

أواخر كانون الثاني، توفي رجل، إثر حادث مروري وقع في شارع الثورة بالعاصمة دمشق، تم قرابة الساعة الثانية والنصف من فجر الجمعة، حيث صدمته سيارة خاصة، بالقرب من مجمع يلبغا بشارع الثورة، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وتوفيت شابة في العشرين من عمرها وأُصيبت أخرى تبلغ من العمر سبعة عشر عاماً، جراء صدمهم من قبل سيارة خاصة على طريق المتحلق الجنوبي بالقرب من جسر الزاهرة، سبقتها وفاة امرأة ستينية في الرابع من كانون الثاني، جراء دهسها بسيارة أثناء محاولتها قطع الطريق عند العقد المرورية التاسعة، مقابل الأفران الاحتياطية.

وشهد طريق المتحلق الجنوبي، نهاية العام الفائت، وفاة امرأة وإصابة طفلتها قرب جسر داريا على أطراف العاصمة، تبعها وفاة شاب جراء حادث دهسه أيضاً قرب العقدة السادسة على الطريق ذاته، وذلك بعد أيام على وفاة شاب في الـ 39 من عمره، جراء صدمه من قبل سيارة خاصة على طريق المتحلق الجنوبي عند مفرق نهر عيشة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير