بحث
بحث

3 حالات وفاة جراء الحوادث المرورية في دمشق وريفها صباح اليوم

توفي اثنان وأصيب 8 آخرين، من ركاب إحدى حافلات النقل العامة “سرفيس”، صباح اليوم الأحد 23 شباط، جراء تدهورها على أوتوستراد دمشق- درعا، قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي.

وقال مصدر في قيادة الشرطة إن السرفيس انحرف على مسار الذهاب من دمشق إلى درعا، وانقلب أكثر من مرة على جانب الطريق، ما أدى لوفاة اثنين وإصابة 8 آخرين بإصابات متفاوتة، مشيراً إلى أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة، بحسب وكالة سانا.

وتوفي شخص في الثمانين من عمره، صباح اليوم الأحد، جراء دهسه من قبل سيارة مسرعة على أوتوستراد المزة بدمشق، في حين لاذت السيارة بالفرار.

ونقل موقع تلفزيون الخبر المحلي، عن مصدر في فرع مرور دمشق، إن الحادث وقع بالقرب من مؤسسة الاتصالات في طريق الذهاب من دمشق باتجاه السومرية، بينما كان الرجل يقطع الطريق عند إشارة المرور بالقرب من المؤسسة.

وبحسب المصدر فإن الرجل تعرض لإصابة بليغة، وفارق الحياة بعد ساعات في مشفى المواساة التي نقل إليها، مشيراً إلى أنها الحادثة الثانية على أوتوستراد المزة خلال ثلاثة أيام.

وشهدت العاصمة دمشق وريفها، أكثر من 10 حالات وفاة جراء الحوادث المرورية منذ بداية العام الجاري، حيث توفي رجل، أواخر كانون الثاني، إثر حادث مروري وقع في شارع الثورة بالعاصمة دمشق، تم قرابة الساعة الثانية والنصف من فجر الجمعة، حيث صدمته سيارة خاصة، بالقرب من مجمع يلبغا بشارع الثورة، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وتوفيت شابة في العشرين من عمرها وأُصيبت أخرى تبلغ من العمر سبعة عشر عاماً، جراء صدمهم من قبل سيارة خاصة على طريق المتحلق الجنوبي بالقرب من جسر الزاهرة، سبقتها وفاة امرأة ستينية في الرابع من كانون الثاني، جراء دهسها بسيارة أثناء محاولتها قطع الطريق عند العقد المرورية التاسعة، مقابل الأفران الاحتياطية.

وشهد طريق المتحلق الجنوبي، نهاية العام الفائت، وفاة امرأة وإصابة طفلتها قرب جسر داريا على أطراف العاصمة، تبعها وفاة شاب جراء حادث دهسه أيضاً قرب العقدة السادسة على الطريق ذاته، وذلك بعد أيام على وفاة شاب في الـ 39 من عمره، جراء صدمه من قبل سيارة خاصة على طريق المتحلق الجنوبي عند مفرق نهر عيشة.