بحث
بحث
سرايا قاسيون تتبنى اغتيال أحد ضباط الأمن السياسي في جبل الشيخ

سرايا قاسيون تتبنى اغتيال أحد ضباط الأمن السياسي في جبل الشيخ

أعلنت مجموعة “سرايا قاسيون” اليوم الأربعاء 1 تموز، مسؤوليتها عن اغتيال ضابط في أفرع النظام الأمنية، في جبل الشيخ بريف دمشق الغربي.

وقالت السرايا في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية في تطبيق المراسلة “تليغرام”، إنها تمكنت من اغتيال الملازم “بلال بدر رقماني” الملقب بـ “مقداد”، دون نشر أي تفاصيل عن العملية.

وأوضحت “سرايا قاسيون” أن “رقماني” ضابط برتبة ملازم، من مرتبات فرع الأمن السياسي، وهو مسؤول الدراسات في قرى جبل الشيخ بريف دمشق.

وتُصنّف سرايا قاسيون التي اعتادت على تبني التفجيرات والعمليات العسكرية ضد عناصر النظام السوري في محيط العاصمة، نفسها على أنها مجموعة أمنية تعمل في مناطق النظام، تُنفذ عمليات بين الحين والأخرى في مناطق مختلفة من دمشق وريفها.

سرايا قاسيون تبنّت أكثر من 10 عمليات منذ إنشاء معرفها الرسمي عبر تلغرام في نيسان 2019، بينها عملية استهداف لحاجز أمني تابع للنظام السوري في منطقة تلفيتا في القلمون الغربي، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر النظام، والاستيلاء على أسلحتهم، واثنتان منها في الغوطة الشرقية، وواحدة في قدسيا غرب دمشق، وثلاثة في مدينة دمشق بين الزاهرة ونهر عيشة ، استهدفت عناصر وقياديين في ميليشيات محلية، وتابعين للفروع الأمنية.

ووثَّق فريق صوت العاصمة خلال عام 2019، استهداف أكثر من 15 هدف بين نقاط عسكرية وحواجز تابعة للنظام السوري، وقياديين في صفوف الميليشيات المحلية، إلى جانب استهداف أبرز عملاء النظام في العاصمة دمشق ومحيطها، تبنّت سرايا قاسيون 7 منها منذ إنشاء معرفها الرسمي عبر تلغرام في نيسان الفائت.