• بحث
15 إصابة بكورونا ترفع عدد الحالات إلى 219
انترنت

15 إصابة بكورونا ترفع عدد الحالات إلى 219

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري اليوم، الاثنين 22 حزيران، عن إصابة 15 شخصاً بفيروس كورونا المستجد، لترتفع حصيلة الحالات المسجلة إلى 219.

وقالت “الوزارة” في بيانٍ إن الحالات الجديدة سجّلت لـ “مخالطين” في دمشق وريفها، دون تحديد المكان، أو حالة المصابين ووضعهم الصحي.

وسجّلت “الوزارة” أمس، الأحد 21 حزيران، 6 إصابات بفيروس كورونا، 3 منهم من الكادر الطبي في مشفى المواساة بدمشق، أصيبوا بعد مخالطتهم مرأة مصابة بالفيروس، توفيت في وقت سابق متأثرة بإصابتها.

وتناقلت وسائل إعلام موالية، الأحد 21 حزيران، أنباء تُفيد بتطبيق قوات أمن النظام الحجر الصحي على ثلاثة أبنية سكنية في ضاحية قدسيا، وانتشرت دوريات الشرطة في محيطها، بعد الاشتباه بوجود أحد الحالات المخالطة.

وفُرض حجر صحي على بلدة جديدة عرطوز “الفضل” في وقت سابق، منعاً لانتشار فيروس كورونا، حيث قال مراسل “صوت العاصمة” إن أربع حافلات تقل قرابة الـ 70 عنصراً من عناصر حفظ النظام، توجهت إلى مداخل البلدة من جهة أوتوستراد دمشق- القنيطرة، قرابة الساعة العاشرة من مساء يوم السبت 20 حزيران، وأغلقتها بشكل كامل.

وأضاف المراسل أن قوات حفظ النظام استعانت بالحواجز الاسمنتية المستخدمة في منصفات الأوتوستراد، وحاويات القمامة في إغلاق مداخل البلدة ومخارجها.