• بحث
حجر صحي على جديدة الفضل، والتربية تجهز مركز امتحان لطلاب الثانوي
انتشار قوات حفظ النظام في جديدة الفضل- ٢٠ حزيران- صوت العاصمة

حجر صحي على جديدة الفضل، والتربية تجهز مركز امتحان لطلاب الثانوي

فرضت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، الأحد 21 حزيران، حجراً صحياً على بلدة جديدة عرطوز “الفضل” بريف دمشق، منعاً لانتشار فيروس كورونا، وذلك بعد ارتفاع سريع في عدد الإصابات المسجلة.

مراسل صوت العاصمة قال إن أربع حافلات تقل قرابة الـ 70 عنصراً من عناصر حفظ النظام، توجهت إلى مداخل البلدة من جهة أوتوستراد دمشق- القنيطرة، قرابة الساعة العاشرة مساءً، وأغلقتها بشكل كامل.

وأضاف المراسل أن قوات حفظ النظام استعانت بالحواجز الاسمنتية المستخدمة في منصفات الأوتوستراد، وحاويات القمامة في إغلاق مداخل البلدة ومخارجها.

وبدوره، قال محافظ القنيطرة “طارق كريشاتي” إنه سيتم تأمين كافة المواد الغذائية لجديدة الفضل، من خضراوات ومواد استهلاكية عن طريق السورية للتجارة، إضافة لتأمين الخبز عبر المعتمدين.

وأضاف “كريشاتي” في تصريح لصحيفة “الوطن” إن الحجر سيُطبق عبر قيادة الشرطة والمحافظة، الذين سيتابعات تأمين جميع المواد والخدمات للمواطنين.

وفُرض الحجر الصحي على البلدة بشكل مفاجئ، في يوم تقديم امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، ما دفع مديرية تربية القنيطرة لإصدار بيان قالت فيه إنه سيتم افتتاح مراكز امتحانات في جديدة الفضل لطلاب المرحلة الثانوية.

وذكرت المديرية أن الطلاب المسجلين في امتحانات دمشق وريف دمشق، من أبناء البلدة، سيقدمون امتحاناتهم في مركز “الشهيد فواز شنوان”، في حين سيتقدم طلاب الدراسة المهنية، الموجودين خارج البلدة، والمسجلين في مدرسة الجديدة المهنية، بمركز الشهيد رشيد محي الدين بمساكن برزة، كما سيتقدم الطلاب “الأحرار والنظاميين”، من الفرعين الأبي والعلمي الموجودين خارج “جديدة الفضل”، في مدرسة “عرطوز الخامسة”.

وطلبت “المديرية” من المعلمين والمدرسين، ممن لم يكلفوا بأعمال الامتحانات العامة، الالتحاق بمركز “الشهيد أحمد حسين المحمد” الاحتياطي، كما طالبت المديرية المراقبين بجديدة الفضل المكلفين بأعمال المراقبة خارج البلدة، بالالتحاق عند الساعة السابعة صباحاً من تاريخ اليوم، الأحد 21 حزيران، بمدرسة “الشهيد أحمد حسين المحمد” أيضاً.

وأجّل الفريق الحكومي المعني بمتابعة ملف كورونا في سوريا امتحانات شهادة التعليم الأساسي في جديدة عرطوز “الفضل”، إلى وقت يُحدد لاحقاً، كما طالب الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير الوقائية للطلاب والقائمين على العملية الامتحانية في تجمع جديدة الفضل، من كمامات وقفازات ومعقمات.

وأصدر المجلس البلدي في بلدة عرطوز أمس، السبت 20 حزيران، عدداً من القرارات أغلق من خلالها المساجد والمنتزهات وصالات الأفراح والأتراح والأندية الرياضية والمنتزهات، بشكل كامل، كما وضعت برنامجاً لفتح المحال التجارية، بدءاً من الساعة السادسة صباحاً وحتى السابعة مساءاً، يُستثنى منه الصيدليات.

وسجّلت وزارة الصحة أمس، 11 إصابة بفيروس كورونا المستجد في جديدة عرطوز “الفضل”، 10 منهم مخالطين  للمرأة التي توفيت في وقت سابق بجديدة عرطوز، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، وواحد قَدِم من لبنان مؤخراً.