بحث
بحث
بعد إخلائها من المحجورين.. إعادة افتتاح المدينة الجامعية بدمشق أمام الطلاب

بعد إخلائها من المحجورين.. إعادة افتتاح المدينة الجامعية بدمشق أمام الطلاب

افتتحت المدينة الجامعية بدمشق، اليوم السبت 30 أيار، الوحدات السكنية أمام الطلاب العائدين لاستئناف دوامهم في الجامعات، ولا سيما الوحدات التي خُصصت مسبقاً كمراكز للحجر الصحي.

مدير المدينة الجامعية بدمشق “أحمد واصل” قال إن وزارة التعليم العالي، أصدرت تعميماً يقضي بإعادة افتتاح المدينة الجامعية أمام الطلاب تزامناً مع الإعلان عن استئناف الدوام للعام الدراسي الجاري، بعد تعليقه كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأشار واصل إلى أن بين 200 إلى 300 طالباً، وصلوا المدينة الجامعية صباح اليوم، وتم فتح الوحدات السكنية لهم وإدخالهم إليها، مشيراً إلى أن القرار شمل جميع الوحدات في المزة وبرزة والهمك، بحسب موقع تلفزيون الخبر المحلي.

وأضاف مدير المدينة الجامعية أن عودة الطلاب للوحدات السكنية ستكون دائمة وليس هناك خطة لإعادة استخدام السكن الجامعي كمركز للحجر الصحي مجدداً.

وبحسب واصل، فإن جميع المحجورين في الوحدات السكنية ضمن المدينة الجامعية، تم إجلاؤهم الأسبوع الفائت، موضحاً أن جميع الوحدات تم تعقيمها بالتنسيق بين جامعة دمشق والهلال الأحمر السوري.

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة النظام السوري، في 24 آذار، الوحدة السكنية رقم 20 في مدينة “باسل الأسد الجامعية”، المكونة من 240 غرفة و400 سرير، لحالات الحجر الصحي الطارئة، وذلك ضمن خطة “الإجراءات الاحترازية” ضد فيروس كورونا.

وأكَّد الفريق الحكومي في تعميم أصدره الاثنين 25 أيار الجاري، إن وزارة التعليم ستستأنف الدوام في الجامعات بموعدها المقرر بتاريخ 31 أيار الجاري، من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى التاسعة والنصف مساءً، شرط الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد المكاني ومنع كافة مظاهر التجمعات.