بحث
بحث

حملات شيعية إلى دمشق رغم المعارك تحت شعار “نتحدى الإرهاب”



صوت العاصمة – خاص
أطلقت حملة “ابو الفضل العباس” الشيعية العراقية شعار “نتحدى الأهاب” على حملاتها الجديدة التي تقل وفوداً شيعة إلى مدينة دمشق بقصد زيارة المقدسات الدينية.
ووصل وفد جديد تابع للحملة صباح أمس، الثلاثاء، إلى مدينة دمشق عبر مطارها الدولي، وتوجهوا للإقامة في السيدة زينب، ثم انطلقوا لزيارة مقام رقية ومقام الحسين ومقبرة باب الصغير في دمشق القديمة، حيث تم استهداف باصات لزوار شيعة قبل أسبوعين تقريباً.
وتُعرف حملة “أبو الفضل العباس” برفع الريات الطائفية، وأخرى تحمل اسمها أثناء تجولها في دمشق القديمة والسيدة زينب، لكن هذه المرة رفعت لافتات كُتب عليها (نتحداكم باقين لن تسبوها مرتين إحنا أولاد حيدر)، وأخرى كُتب عليها (لن نترك زينب وحدها)، في تحدٍ لــ “الإرهاب” الذي يضرب دمشق، بحسب وصفهم، بعد مقتل ما يزيد عن خمسين عراقي في عملية تبنتها “هيئة تحرير الشام” استهدفت حافلات تقل وفود شيعية أثناء زيارتهم للسيدة زينب.
وفي الوقت الذي يلتزم أغلب سكان المدينة منازلهم، مع تجنب التجوال في أحياء العاصمة إلا للضرورة، نتيجة التشديد الأمني والتساقط المستمر للقذائف، تجد الوفود الشيعية الجو ملائماً لحملاتها الطائفية لإيصال رسائلها عبر لافتات يشاهدها سكان دمشق خلال جولاتهم اليومية.