بحث
بحث
توزيع مساعدات برنامج الأغذية العالمي في سوريا - انترنت

الأغذية العالمي يُعلن دعم أكثر من سبعة ملايين سوري خلال 2023

أعلن برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة الإثنين 13 أيار الجاري أنّه تمكّن من الوصول إلى 7.1 مليون شخص في جميع أنحاء سوريا، وذلك خلال العام الفائت 2023.

وقال الأغذية العالمي في تقرير إنّ من بين 7.1 مليون شخص يوجد 742,500 شخص من ذوي الإعاقة تلقوا المساعدة، مشيراً إلى أنّ المساعدات الغذائية غير المشروطة التي تستهدف الأسر الأكثر معاناة من انعدام الأمن الغذائي وصلت إلى 6.8 مليون شخص في سوريا.

ولفت التقرير إلى استفادة 52% من الإناث و48% من الذكور، في حين وصل عدد المستفيدين من الطعام إلى 6 ملايين و570 ألف شخص، موضحاً أنّ نصف مليون شخص حصل على التحويلات النقدية، بينما استفاد من قسيمة السلع أكثر من 129 ألف شخص.

وقدّم البرنامج وجبات مدرسية إلى أكثر من 856 ألف طفل لتشجيعهم على الممارسات الصحية الغذائية وضمان استمرارية التحاقهم بالمدارس، وللوقاية من سوء التغذية الحاد ساعد برنامج الأغذية العالمي 341500 شخص من النساء والحوامل والمرضعات والأطفال بالدعم الغذائي.

وبعد الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وسوريا في 6 شباط 2023، قدّم البرنامج مساعدات غذائية طارئة لا تحتاج للطهو للأسر المتضرّرة، بما في ذلك حصص جاهزة للأكل لنحو 500 ألف شخص، و1.2 مليون وجبة للنازحين والمجتمعات المحلية.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي في شباط الفائت أنّه يُخطّط لتقديم مساعدات بقيمة مليار دولار في سوريا لعام 2024 تستهدف الأسر الأكثر تضرّراً، وذلك بعد توقف برنامج المساعدات الغذائية في كافة الأراضي السورية نتيجة نقص التمويل.