بحث
بحث
مديرية الجمارك العامة - انترنت

الجمارك: 1963 قضية تهريب خلال الربع الأول من العام الجاري

تعود معظم المواد إلى مواد غذائية وكهربائية وألبسة وإكسسوارات وغيرها.

كشف مدير في الجمارك الأربعاء 1 أيار الجاري عن ضبط 1963 قضية تهريب خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع 1202 قضية في الربع الأول من العام الفائت.

وتعود معظم المواد المهرّبة إلى مواد غذائية وكهربائية وألبسة ومواد زينة ومكياجات وإكسسوارات وغيرها، حسبما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

وأوضح أنّ 60% من المواد المهرّبة التي ضُبطت خلال الربع الأول تمت خارج المدن.

كما أشار إلى عدم السماح لدوريات الجمارك بالدخول إلى مراكز المدن والأسواق المحلية إلا في حال كان هناك تحريات بوجود بضائع أو مخازن من المهربات، ويتم ذلك بالتنسيق مع غرف التجارة والصناعة وحضور ممثلين عنهم.

وسيّرت مديرية الجمارك دوريات مكثفة في نيسان المنصرم في أسواق العاصمة دمشق، بحثاً عن مواد مهرّبة بالإضافة إلى فرضها ضرائب مالية على أصحاب المحال التجارية والأكشاك تُقدّر بالملايين.

وبيّنت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة أنّ دوريات لا تحمل مهمات رسمية أجرت عمليات تفتيش لمجال تجارية في مناطق المزة والمالكي وأبو رمانة والجسر الأبيض والمزرعة وشارع بغداد ومساكن برزة.

وذكر مصدر في المديرية العامة للجمارك في كانون الثاني الفائت أنّه تم ضبط نحو 2500 قضية تهريب من قبل الضابطات الجمركية خلال العام الفائت 2023، وتعود معظمها إلى مواد غذائية وكهربائية ومستلزمات طبية وأدوية ومشروبات طاقة.