بحث
بحث
مديرية الجمارك العامة - انترنت

الجمارك: ضبط 2500 قضية تهريب خلال العام الماضي

معظم المواد المهربة هي مواد غذائية وكهربائية ومستلزمات طبية.

كشف مصدر في المديرية العامة للجمارك الخميس 11 كانون الثاني الحالي عن ضبط نحو 2500 قضية تهريب من قبل الضابطات الجمركية، وذلك خلال العام الماضي 2023.

وتعود معظم المواد المهربة إلى مواد غذائية وكهربائية ومستلزمات طبية وأدوية ومشروبات طاقة وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن الموالية عن المصدر.

وبحسب المصدر، فإنّ خطوط التهريب النشطة حالياً الخط القادم من ريف دمشق والقنيطرة دمشق مروراً ببعض المناطق بمحافظتي ريف دمشق ودرعا على التوازي لنسبة من المهربات التي تدخل من الحدود الأردنية عبر المناطق الجنوبية، وكذلك التهريب القادم من لبنان عبر العديد من المناطق والمعابر غير القانونية ومنها مناطق القصير بحمص والمنطقة الساحلية.

 ويعتمد المهرّبون – وفقاً للمصدر –  أساليب جديدة في التهريب عبر السيارات السياحية وتجزئة المهربات وإدخالها بكميات صغيرة ومتتالية عبر بعض السيارات السياحية، مضيفاً: “يتم التعامل مع هذه الظاهرة عبر الكثير من الإجراءات وأهمها التحريات والتوسع في جمع المعلومات والمتابعة والرصد”.

وكشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة في كانون الأول الماضي أنّ الجمارك والمالية ومديرية حماية المستهلك كثفّت من دورياتها في شوارع مدينة دمشق وريفها بحثاً عن مواد مهرّبة، بالإضافة إلى فرضها ضرائب على أصحاب المحال والأكشاك بملايين الليرات.