بحث
بحث
مجموعة كلس التجارية مولدة التل - صوت العاصمة

بعد الضغط على المجلس البلدي.. “الأمبيرات” تصل إلى مدينة التل بريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

كشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة عن استثمار خاص جديد في قطاع الكهرباء المخصّص لتغذية مدينة التل بريف دمشق بـ “الأمبيرات”، وذلك بعد الضغط على أعضاء المجلس البلدي للموافقة على المشروع.

وقالت المصادر إنّ شركة كلس التجارية بالتشارك مع قائد ميليشيا كتائب البعث سابقاً وائل الأحمر ونبيل الحبشي الذي يعمل ضمن صفوف الفرقة الرابعة هم المستثمرون لملف “الأمبيرات” في مدينة التل.

 وبحسب المصادر، فإن الشركة أعلنت عن بدء التسجيل على الاشتراك في “الأمبيرات” الجمعة 29 آذار الفائت، وحدّدت سعر الكيلو واط الساعي وفق تسعيرة محافظة ريف دمشق بـ 7500 ليرة سورية.

المصادر أشارت إلى أنّ المستثمرين حدّدوا ثمن العداد الكهربائي للاشتراك المنزلي بـ 250 ألف ليرة سورية يُضاف إليها قيمة الكابلات والقواطع على حساب المشترك ودفع مبلغ تأمين بقيمة 150 ألف ليرة، يُعاد إلى المشترك في حال إلغاء الاشتراك.

كما ألزم المستثمرون أصحاب الفعاليات التجارية والورش الصناعية وغيرها بتسديد مبلغ 500 ألف ليرة إضافية كـ “رسم تأمين”.

مصادر صوت العاصمة أوضحت أنّ تمديد التيار الكهربائي من مولدات “الأمبيرات” سيكون بنفس تمديدات محطة الكهرباء في المدينة.

في حين أدخل المستثمرون مولدة كهرباء للبدء بتغذية المدينة بموافقة من الفرقة الرابعة التي تعهدت بتأمين مادة المازوت بشكلٍ مستمر مقابل الحصول على نصف نسبة الأرباح.

وجاء ذلك بعد موافقة المجلس البلدي على المشروع، عقب الضغط من قبل شخصيات نافذة ومرتبطة بأعضاء داخل المجلس وآخرين مرتبطين بالفرقة الرابعة الراعي الأول لمشروع “الأمبيرات” في دمشق وريفها.

وأجبر المجلس المستثمرين على إنارة الطرقات العامة والمؤسسات الحكومية وشوارع فرعية تصل إليها كابلات التغذية الكهربائية.

وسبق أنّ استدعى رئيس المجلس البلدي في مدينة التل بريف دمشق سامر الأحمر أعضاء المجلس وقدّم لهم عروض عدّة أبرزها خطوط كهرباء مجانية بسقف محدّد للموافقة على مشروع “الأمبيرات”.

وأعلن عدد من مستثمري الكهرباء الخاصة “الأمبيرات” في ريف دمشق في شباط الفائت، أنّهم سيتوقفون عن تشغيل مولداتهم نهاية الشهر نفسه، نتيجة ارتفاع تكاليف التشغيل وانخفاض التسعيرة الصادرة عن مجلس المحافظة.