بحث
بحث
رضا الزارعي - انترنت

بانياس: مقتل جنرال بالحرس الثوري بغارة إسرائيلية

صوت العاصمة – خاص

نعت وسائل إعلام إيرانية الجمعة 1 آذار الجاري مقتل مستشار إيراني في سوريا، جراء هجمات إسرائيلية استهدفت أحد مقرات الحرس الثوري في بانياس بريف طرطوس.

وأكدت مصادر خاصة لصوت العاصمة أنّ المستشار الإيراني هو رضا زارعي أحد القادة الميدانيين في الحرس الثوري الإيراني المرتبطين بحركة حماس، إضافة لكونه أحد المسؤولين عن التخطيط اللوجستي بين الحرس الثوري وفصائل فلسطينية.

وأوضحت المصادر أنّ ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا إلى جانب زارعي بينهم اثنان يحملان الجنسية اللبنانية ويتبعان لميليشيا حزب الله.

وقالت صفحات محلية على مواقع التواصل إنّ ثلاث انفجارات سمع دويها عند الرابعة فجراً استهدفت مزرعة في منطقة بطرايا على الطريق الواصل بين قريتي رأس النبع والمرقب، بالقرب من مدينة بانياس.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن قيادة القوة البحرية الإيرانية أنّ زارعي هو أحد قادة المنطقة البحرية الأولى في الحرس الثوري الإيراني، وقتل جراء هجوم إسرائيلي استهدف “مبنى في ميناء بانياس السوري”.

وأضافت الوكالة أنّ عدداً من عناصر الحرس الثوري الإيراني قتلوا برفقة زارعي جراء استهداف أحد مقراتهم بالقرب من الساحل السوري.

وقتل الجنرال في الحرس الثوري الإيراني قائد وحدة استخبارات إيرانية يوسف أوميد وار “حجي صادق” إلى جانب أربعة من مرافقية المسؤولين عن جمع تقارير أمنية واستخباراتية في سوريا، جراء غارة جوية استهدفت أحد مقراتهم في حي مزة فيلات بدمشق في 20 كانون الثاني الفائت.

وقتل الجنرال الإيراني ورجل إيراني الثاني في سوريا رضا موسوي جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في محيط السيدة زينب بريف دمشق في 25 كانون الثاني الفائت.