بحث
بحث
محطة وقود في دمشق - صوت العاصمة

محافظة ريف دمشق تبدأ بتوطين مخصصات وسائل النقل العامة

قال مدير هندسة المرور في محافظة ريف دمشق بسام رضوان الإثنين 19 شباط الجاري إنّ المحافظة بدأت بالعمل على توطين مخصصات وسائط النقل العامة بدلا من التزود بالوقود من محطات العاصمة دمشق.

وأوضح رضوان أنّ المحافظة أنجزت حتى اليوم 50% من إجراءات توطين مخصصات وسائط النقل العامة، والذي يقدر عددها بحوالي 4 آلاف مركبة، وفقاً لموقع غلوبال الموالي.

وأضاف أنه يتم حالياً تزويد المركبات الحكومية بالأجهزة، مشيراً إلى أنه تم إنجاز تزويد عدد جيد من المركبات بالأجهزة في عدد من مناطق المحافظة كصحنايا وأشرفية صحنايا وقدسيا وضاحية قدسيا والتل وجرمانا، ويتم استكمال الإجراءات لتزويد كافة المركبات الحكومية بالأجهزة.

وأشار إلى أن إجراءات تركيب أجهزة التتبع على المركبات العامة تختلف عن إجراءات محافظة دمشق، فالأخيرة لديها مركز واحد، في حين أن محافظة ريف دمشق فيها 27 مركز مدينة، و 156 مركز وحدة، علماً أن المركبات الحكومية بالمحافظة كانت تتزود بمخصصاتها بشكل مباشر ومن دون أي بطاقة الكترونية أو ميكانيك.

ويضطر سائقو أكثر من 3500 مركبة نقل عام في ريف دمشق للدخول يشكل يومي إلى دمشق متحملين نفقات الذهاب والإياب من حسابهم الخاص، لاستلام مخصصات مركباتهم من المحروقات حسب خط سيرهم المحدد من قبل منظومة التتبع الإلكتروني.

كما أُجبر العشرات من سائقي السرافيس في محافظتي دمشق وريف دمشق مطلع تشرين الأول الفائت إلى شراء المحروقات من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بعد حرمانهم من مخصصاتهم بذريعة عدم التزامهم ببداية ونهاية الخط أو خروجهم عن المسارات المحددة، أو لكونها تساوي تكاليف ذهابهم يومياً إلى دمشق على نفقتهم الخاصة.