بحث
بحث
هدم بناء آيل للسقوط - انترنت

محافظة ريف دمشق تصدر تعميماً بهدم الأبنية الآيلة للسقوط

أصدرت محافظة ريف دمشق الأحد 4 شباط الجاري تعميماً على الوحدات الإدارية يقضي بهدم أي بناء آيل للسقوط بشكل فوري، عقب انهيار مبنى في حي الحجر الأسود.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن مصدر في مجلس محافظة دمشق قوله إنّ المحافطة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المقصرين بالتعامل مع البناء المنهار في الحجر الأسود.

وأشار إلى أنه سيتم التشديد مجدداً على ضرورة إزالة الأبنية الآيلة للسقوط لمنع حدوث مثل هذه الحالات، مضيفاً أنه تم التعامل مع الموضوع خلال فترة الزلزال بإخلاء أي بناء آيل للسقوط.

ولفت إلى أنّ الحي المذكور غير مأهول من السكان وكان من المفترض هدمه نتيجة أضرار لحقت بالهيكل الإنشائي.

وأجرت لجان هندسية مختصة تابعة لمحافظة ريف دمشق دراسة فنية في أيار الفائت للحالة الإنشائية للأبنية في الحجر الأسود وحددت الخطيرة منها والآيلة إلى الانهيار التي يستوجب إزالتها.

وعزا نائب محافظ حادثة انهيار جدار قيد الإنشاء في محلة دمر متسبباً بوفاة شخصين في 31 كانون الثاني الفائت إلى الهطولات المطرية الغزيرة والعوامل الجوية .

وأوضح أنّ محافظة دمشق شكلّت لجنة فنية بالتنسيق مع نقابة المهندسين، وذلك للكشف عن الأسباب التي أدت إلى انهيار جزء من جبل في محلة دمر الشرقية بدمشق، نجم عنه وفاة شخصين وإصابة آخر كانوا موجودين بالمكان.

وأشار إلى وجود جولات مستمرة على مختلف الأبنية مع إصدار التعاميم والإرشادات اللازمة للتعامل مع أي حالة أو شكوك أو قلق من أي تصدع أو تشقق، إضافة إلى التعامل مع الأجزاء الظاهرة من المباني المطلة على الأملاك العامة.

وقتل شخصين وأصيب آخر مساء قبل أقل من أسبوع جراء انهيار جدار قيد الإنشاء في محلة دمر، وتلاها بثلاثة أيام انهيار مبنى غير مأهول بالسكان في حي الحجر الأسود متسبباً بحدوث أضرار مادية فقط.