بحث
بحث
الشحنة المضبوطة - الجيش العربي

مجدداً.. الجيش الأردني يشتبك مع مهربي مخدرات اجتازوا الحدود السورية

أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني مساء الأحد 24 كانون الأول اندلاع اشتباكات مع مجموعة لتهريب المخدرات عبرت من سوريا إلى داخل الأراضي الأردنية.

وأضاف أنّ قوات حرس الحدود وإدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية رصدوا اجتياز مجموعة من المهربين الحدود السورية إلى داخل المملكة ما استدعى تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

وضبطت السلطات الأردنية في نهاية العملية 537 ألف قرص كبتاغون، و888 من مادة الحشيش المخدر، بالإضافة لأسلحة وكميات من الذخائر.

وشنّ سلاح الجو الأردني في 18 كانون الأول الحالي غارات جوية على مواقع في ريفي درعا والسويداء في إطار ملاحقة تجار مخدرات حاولوا تهريب شحنات من المواد المخدرة والأسلحة

وتمكنت قوات حرس الحدود الأردنية من اعتقال 9 مهربين من إحدى المجموعات التي دخلت للأراضي الأردنية وصادر قناصات وألغام وصواريخ “روكيت لانشر” وصواريخ، بالإضافة لتدمير سيارة محملة بالذخائر والمتفجرات، ومصادرة ما يقارب 5 ملايين قرص كبتاغون ونحو 13 كف من مادة الحشيش المخدر.

وقال وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين إن القوات المسلحة الأردنية تحارب مجموعات تهريب مدعومة من قوى إقليمية على الحدود السورية.

واعتبر مبيضين أنّ الفوضى في سوريا وانفلات السلطة أديّا إلى نمو وسيطرة بعض الميليشيات والجماعات التي تقود حربا إقليمية وتصدّر المخدرات للأردن ومنها لدول خليجية وعربية.

وأعلن الجيش الأردني قبل أيام أنه أحبط خلال سلسلة عمليات امتدت طيلة العامين الماضيين تهريب ما يقارب 60 مليون قرص كبتاغون من سوريا إلى داخل الأراضي الأردنية.