بحث
بحث
طائرة شحن من طراز "اليوشن" تتبع للخطوط الجوية السورية - فلايت رادار

مطار دمشق يستقبل رحلات شحن غير مُعلنة

الرحلات المدنية متوفقة بأوامر أمنية ومهابط الطيران قيد الصيانة

صوت العاصمة – خاص

كشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة عن تسيير رحلات شحن تجارية وعسكرية من وإلى مطار دمشق الدولي بشكل غير مُعلن بالرغم من استمرار إغلاقه وإعلان خروجه عن الخدمة بشكل رسمي، منذ القصف الإسرائيلي الأخير الذي استهدف مدرجاته في 26 تشرين الثاني الفائت.

وتقوم الشركة السورية للطيران بتسيير رحلات لأغراض تجارية وعسكرية عبر طائرات “اليوشن” داخل وخارج سوريا بشكل دوري، وفقاً لمصادر عاملة في المطار.

وقال تاجر يعمل على تصدير بضائعه بشكل مستمر بين دمشق والقامشلي شمال شرق سوريا، إن عمليات الشحن قائمة منذ أكثر من أسبوعين، في حين قال مصدر عامل في المطار إن طائرات الشحن تستخدم الجزء غير المتضرر من المدرج الشمالي لتسيير تلك الرحلات.

وأظهرت مواقع الملاحة الجوية، بحسب ما تابع فريق صوت العاصمة رحلات لطائرة شحن سورية من طراز اليوشن تقوم برحلات دورية بين وجهة مجهولة في إفريقيا ودمشق مستخدمة مطارها الدولي، الأمر الذي أكدته مصادر صوت العاصمة في المطار.

وهبطت طائرة شحن تتبع للميليشيات الإيرانية مطلع الأسبوع الفائت، تحمل صواريخ مضادة للدروع قبيل القصف الذي استهدف محيط دمشق في 17 الشهر الجاري.

وخرج مطار دمشق الدولي عن الخدمة في 26 تشرين الثاني الفائت بعد قصف إسرائيلي استهدف إحدى مدرجاته، وذلك بعد ساعات من إقلاع وهبوط رحلات تجريبية في المطار للتأكد من سلامته.

وجاء القصف بعد هبوط طائرة  تتبع لخطوط “يزد” الإيرانية دون أي إعلان سابق عن رحلات بين دمشق وإيران.