بحث
بحث
طائرة حربية إسرائيلية - انترنت

الطائرات الإسرائيلية تشن ثلاث جولات من القصف في دمشق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية الأحد 26 تشرين الثاني الحالي ثلاث جولات منفصلات مستهدفةً مواقع محيط العاصمة دمشق.

وقالت مصادر صوت العاصمة إنّ الطائرات الإسرائيلية نفذّت ثلاث جولات منفصلات الأولى استهدفت منظومات دفاع جوي في مطار المزة العسكري وجنوب دمشق.

والجولة الثانية استهدفت مدرجات مطار دمشق الدولي ما أدّى إلى خروجه عن الخدمة، بعد ساعات من إقلاع وهبوط رحلات تجريبية في المطار للتأكد من سلامته.

أما الجولة الثالثة استهدفت هدفاً جنوب دمشق حيث لم تتمكن مصادر صوت العاصمة من تحديده حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أنّ الدفاعات الجوية التابعة لجيش النظام السوري حاولت اعتراض الصواريخ الإسرائيلية لتتمكن من إسقاط صاروخين.

وتحدثت وسائل إعلام موالية عن تحويل مسار رحلات جوية كان من المقرّر هبوطها في مطار دمشق الدولي وذلك بعد دقائق من القصف الإسرائيلي.

وكشف مصدر عامل في وزارة النقل لصوت العاصمة الخميس 23 تشرين الثاني الجاري أنّ إدارة مطار دمشق الدولي لم تتمكن من صيانته واستئناف تشغيله نتيجة لصعوبات لوجستية وتقنية.

ولفت المصدر إلى جاهزية المدرج الشمالية في مطار دمشق الدولي، إلا أنّ إدارة المطار لا يمكنها جدولة وتنظيم عمليات إقلاع وهبوط الرحلات في المدرج الشمالي فقط لأسباب تقنية تتطلب تشغيل المدرج الأول.

وخرج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة جراء هجوم إسرائيلي متزامن استهدفها يوم الخميس 12 تشرين الأول الحالي لمنع هبوط طائرة نقل إيرانية تقل جنرالات في الحرس الثوري الإيران وقياديين في ميليشيا حزب الله ومعدات عسكرية متطورة كان المفترض أن تصل لمطار دمشق الدولي ومنه بشكل فوري إلى جنوب لبنان.