بحث
بحث
انترنت

البنتاغون يعلن تحطّم إحدى طائراته شرق المتوسط

الولايات المتحدة تكتمت على تفاصيل الحادثة أو ذكر نوع الطائرة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنّ طائرة تابعة لسلاح الجو سقط في مياه البحر المتوسط مساء الجمعة 10 تشرين الثاني الجاري خلال رحلة تدريبية.

وبحسب إعلان الدفاع الأمريكية فإنّ الطائرة كانت تجري رحلة تدريبية في شرق البحر المتوسط وسقطت دون وجود أي نشاط عدائي في المنطقة، مضيفة أنها لن تنشر المزيد من التفاصيل في الوقت الحالي احتراماً للعائلات المتضررة.

وتعتبر القيادة الأميركية الأوروبية USEUCOM ومقرها شتوتغارت بألمانيا هي المسؤولة عن العمليات العسكرية الأميركية في جميع أنحاء أوروبا وأجزاء من آسيا والشرق الأوسط والقطب الشمالي والمحيط الأطلسي.

وتتألف القيادة من أكثر من 65 ألف من الأفراد العسكريين الدائمين الذين تدعمهم القوات المناوبة ومدنيون من وزارة الدفاع يعملون بشكل وثيق مع حلفاء الناتو وشركائهم.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن اسطول حاملة الطائرات USS Eisenhower وصل إلى الشرق الأوسط ومنطقة القيادة الأمريكية الأوروبية ضمن استراتيجية واشنطن في زيادة تواجدها العسكري في المنطقة.

وبدأت الولايات المتحدة بتعزيز تواجدها العسكري في المنطقة عقب تعرض قواعدها في سوريا والعراق لهجمات من قبل ميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني منذ 17 تشرين الأول الفائت.