بحث
بحث
فرن جديدة الوادي ريف دمشق - انترنت

التجارة الداخلية تلاحق بائعي الخبز الجوالين

دوريات التجارة الداخلية والشرطة صادرت بطاقات البائعين الجوالين الإلكترونية وكمية من الخبز بحوزتهم

نظّمت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام السوري الأربعاء 8 تشرين الثاني حملة لملاحقة بائعي الخبز الجوالين في دمشق.

وقالت الوزارة في منشور عبر صغحتها في فيسبوك إنّ دوريات مشتركة بين مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وشرطة دمشق ضبطت بائعي خبز أمام مخابز ابن العميد لمخالفتهم شروط توزيع الخبز المدعوم والمتاجرة به.

وأضافت أنها حجزت البطاقات الإلكترونية للبائعين، إضافة لمصادرة 62 ربطة خبز من بائعين جوالين بالقرب من باب توما ومخبز الشاغور بعد أن بيعت للمواطنين بسعر 1250 ليرة سورية للربطة الواحدة.

رفعت وزارة التجارة الداخلية قبل يومين سعر ربطة الخبز للفئة المستبعدة من الدعم الحكومي “الخبز الحر” عبر البطاقة الذكية إلى 3000 ليرة سورية بعد أن كانت بـ 1250 ليرة.

وتشهد الأفران في دمشق ازدحاماً شديداً في مشهد يُنذر بأزمة تلوح في الأفق إذ تعمل الأفران بوتيرة بطيئة وتتوقف بين الحين والآخر خلال اليوم مع تأكيد بعض المواطنين بأن الخبز بات أسمر اللون ما يشير إلى قلة القمح واستخدام النخالة.

وزاد الطلب على الخبز السياحي تزامناً مع وصول سعر الربطة الواحدة منه إلى ما يقارب 10 آلاف ليرة، نتيجة لرداءة الخبز واستبعاد بعض الفئات من الخبز المدعوم.

وكشف مصدر عامل في وزارة التجارة الداخلية لصوت العاصمة في تموز الفائت أنّ الوزارة تتحضر لرفع أسعار الخبز بنسبة تصل إلى 70% للخبز المدعوم وبنسبة 100% لخبز البيع المباشر بالإضافة لمواد استهلاكية أخرى.