بحث
بحث
مدينة داريا - صوت العاصمة

مجلس مدينة داريا يبدأ بترحيل الأنقاض منها

بدأ مجلس مدينة داريا بريف دمشق الثلاثاء 7 تشرين الثاني الجاري بترحيل الأنقاض من بعض أحياء المدينة، بحسب موقع غلوبال الموالي.

وقال رئيس مجلس مدينة داريا منذر العزب إنّهم بدأوا بالمرحلة الأولى لترحيل 8 آلاف متر مكعب من الأنقاض من بعض أحياء المدينة.

وقدّر العزب أنّ كميات الأنقاض في عموم أحياء داريا بأكثر من 700 ألف متر مكعب، لافتاً إلى أنّ ترحيلها خارج المدينة سيتم وفق مراحل تبدأ من الشوارع الرئيسية ومن محيط المرافق العامة.

وأوضح العزب بأنه تمت إعادة تأهيل ثانوية داريا للبنات ووضعها في الخدمة منذ بداية العام الدراسي، إضافة إلى إزالة الركام الذي كان يعيق الوصول لمدارس أخرى وإلى شعبة التجنيد ومباني الطابو والمالية وبعض الأسواق.

وأشار إلى أنّ عمليات ترحيل الأنقاض تتم بتعاون بين مجلس مدينة داريا والمجتمع الأهلي وبدعم من بعض المنظمات ومجلس محافظة ريف دمشق.

وأضاف رئيس مجلس مدينة داريا أنّ محافظة ريف دمشق تخطط لتنفيذ مشاريع جديدة كتأهيل الأسواق وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي وإنارة الشوارع الرئيسية والحدائق.

وأعاقت موجة الغلاء الأخيرة وتضاعف أسعار مواد البناء والاكساء عودة الأهالي إلى مدينة داريا لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف إعادة ترميم المنازل والمحال التجارية، إضافة لوجود كميات هائلة من الأنقاض في المنطقة.

ودفع ارتفاع تكاليف الترميم وغياب الخدمات في المدينة وانتشار الأنقاض والآفات والحشرات بالعديد من الأهالي لعرض عقاراتهم للبيع بأسعار منخفضة خصيصاً في الأحياء التي سمحت محافظة دمشق والأجهزة الأمنية لسكانيها بالعودة إليها.