بحث
بحث
بلدة زاكية - صوت العاصمة

تعزيزات عسكرية جديدة تصل لمحيط زاكية

هدوء حذر يخيم على بلدة زاكية بعد مضي ثلاثة أيام على توقف الاشتباكات بين أهالي البلدة وميليشيا تتبع للفرقة الرابعة

صوت العاصمة – خاص

وصلت تعزيزات عسكرية تابعة للفوج 137 مساء أمس الأحد 3 أيلول إلى محيط بلدة زاكية في ريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ التعزيزات تمركزت ضمن ثلاث نقاط عسكرية على طريق زاكية – خان الشيخ وفي منطقتي الوعرة الغربية والعباسة.

وأضاف أنّ جميع النقاط التي تموضعت فيها قوات الفوج 137 هي نقاط عسكرية محصنة قبل عدة سنوات كانت تتمركز بها قوات النظام السوري إبان تواجد فصائل المعارضة السورية في المنطقة.

ونقل مراسل صوت العاصمة عن أهالي البلدة مخاوفهم من إغلاق طريق زاكية – خان الشيح ومنعهم من الوصول للأراضي الزراعية أو نقل البضائع بين البلدتين.

وتشهد البلدة هدوءاً حذراً منذ يوم الجمعة الفائت عقب اشتباكات بين أهالي البلدة وميليشيا محلية تتبع الفرقة الرابعة، انتهت بانسحاب الأخيرة لخارج البلدة.

ودفعت فرق عسكرية وأجهزة أمنية خلال الأسبوع الفائت بتعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة زاكية في ريف دمشق مهددة باقتحامها عقب انتشار كتابات مناهضة للنظام السورية على جدران البلدة.

وانتهت التوترات الأمنية في بلدة زاكية الأحد 27 آب الفائت عقب التوصل إلى اتفاق بين وجهاء زاكية وضابط في المخابرات الجوية مسؤول عن الملف الأمني للبلدة بإجراء تسوية لعدد من المطلوبين الأمنيين وترحيل آخرين، قبل أن تشهد البلدة نهاية الأسبوع الفائت اشتباكات بين أهالي زاكية وميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين.