بحث
بحث
بلدة زاكية - صوت العاصمة

مقتل شاب من أبناء زاكية برصاص ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة

الميليشيا المحلية قتلت الشاب بعد كشفه قيام عناصرها بتفجير محل لصيانة معدات آبار المياه

صوت العاصمة – خاص

توفي شاب من أبناء بلدة زاكية مساء الأربعاء 30 آب الحالي متأثراً بإصابته جراء استهدافه بشكل مباشر بالرصاص من قبل عنصر في ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة.

وبحسب مراسل صوت العاصمة فإنّ نذير شعبان 37 عاماً من أبناء بلدة زاكية توفي بعد نحو ساعة واحدة من استهدافه بشكل مباشر من قبل جمال نور الدين أحد عناصر مجموعة معاوية طعمة التابعة للفرقة الرابعة.

وأوضح المراسل أنّ الشاب أصيب بعدة طلقات نارية استقرت في منطقة الصدر، مضيفاً أن ذوي الشاب لم يتمكنوا من إسعافه لخارج البلدة فور إصابته خوفاً من اعتقاله كونه مطلوب للأجهزة الأمنية وأنه وصل إلى مشفى الإيمان في الكسوة وقد فارق الحياة.

وأضاف مراسل صوت العاصمة أنّ أهالي البلدة هاجموا منزل معاوية طعمة وجرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دون ورود تفاصيل عن وقوع قتلى أو جرحى.

وبيّن مصدر خاص لصوت العاصمة أنّ عناصر الميليشيا المحلية قاموا باغتيال الشاب بعد اكتشافه قيام كلٍ جمال نور الدين وعوض مطر بتفجير محل لصيانة معدات آبار المياه في البلدة في الخامس من آب الجاري.

وأكد المصدر أنّ معاوية طعمة أعطى أوامراً لعناصره بتفجير المحل جراء خلافات سابقة بينه وبين أصحاب المحل تعود إلى فترة سيطرة فصائل المعارضة على البلدة قبل العام 2017.

وأقدم العنصرين على إلقاء قنبلة يدوية على المحل ما أدى لمقتل شابين يعملان في المحل أحدهما يبلغ من العمر 18 عاماً والآخر 16 عاماً بعد أيام من تلقي مالك المحل تهديدات بتفجير محله بذريعة أنه عنصر سابق في المعارضة السورية خلال تواجدها في المنطقة.

 

ودفعت فرق عسكرية وأجهزة أمنية خلال الأسبوع الفائت بتعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة زاكية في ريف دمشق مهددة باقتحامها عقب انتشار كتابات مناهضة للنظام السوري على جدران البلدة.

وانتهت التوترات الأمنية في بلدة زاكية الأحد 27 آب الجاري عقب التوصل لاتفاق بين وجهاء البلدة وضابط في المخابرات الجوية مسؤول عن الملف الأمني لبلدة زاكية بإجراء تسوية لعدد من المطلوبين الأمنيين وترحيل آخرين.