بحث
بحث
المحل المستهدف في بلدة زاكية - صوت العاصمة

بقنبلة يدوية.. عناصر من الفرقة الرابعة يستهدفون محلاً صناعياً في زاكية

صوت العاصمة – خاص

قتل شابين من أبناء بلدة زاكية بريف دمشق اليوم السبت 5 آب الجاري جراء إلقاء قنبلة يدوية عليهما من قبل عناصر يتبعون للفرقة الرابعة.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ عنصرين من الفرقة الرابعة قاما بإلقاء قنبلة يدوية على محل لصيانة معدات آبار المياه ما أدى لمقتل عاملين أحدهما يبلغ من العمر 18 عاماً والآخر 16 عاماً.

وأوضح أنّ عناصر الفرقة الرابعة وجّهوا في وقت سابق تهديدات عديدة لأصحاب المحل بتفجيره وقتلهم لانتمائهم لفصائل المعارضة السورية خلال تواجدها في المنطقة.

ووفقاً لمراسل صوت العاصمة فإنّ دورية من مخفر شرطة زاكية حضرت مباشرة إلى موقع التفجير وقامت بتصوير المحل ونقل جثة أحد الشبان إلى الطبابة الشرعية والآخر جرى إسعافه لإحدى المشافي القريبة التي فارق الحياة فيها متأثراً بإصابته.

وأشار إلى أنّ البلدة شهدت استنفاراً عسكرياً وأمنياً من قبل الحواجز المحيطة بها وعناصر المجموعات المحلية التابعة للفرق العسكرية والأمنية تخوفاً من أي ردة فعل لأهالي البلدة.

وشهدت بلدة زاكية انخفاضاً في معدل الحوادث الأمنية منذ أواخر شهر أيار الفائت عقب اغتيال عزيز شودب متزعم إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة.

واستقدمت الفرقة الرابعة أواخر شهر نيسان الفائت تعزيزات عسكرية بنية اقتحام بلدة زاكية عقب خلافات بين أهالي البلدة ومجموعة عسكرية تتبع للفرقة الرابعة.

وشهدت البلدة عمليات مماثلة خلال الأشهر الفائتة حيث نفذ مجهولون عملية اغتيال بإطلاق النار بشكل مباشر على عنصرين يتبعان للفرقة الرابعة أواخر كانون الأول الفائت، أدى لمقتل أحدهما وإصابة الآخر.