بحث
بحث
قدسيا - صوت العاصمة

حملة اعتقالات في قدسيا و الهامة

الحملة أسفرت عن اعتقال 20 شاباً من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية

صوت العاصمة – خاص

نفذّت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي الأربعاء 26 تموز الجاري حملة تفتيش واعتقالات لمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية في الهامة وقدسيا بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ دورية تابعة لمفرزة الأمن السياسي في قدسيا اعتقلت 20 شاباً من أبناء مدينة قدسيا وبلدة الهامة والمقيمين فيهما لسوقهم للخدمة العسكرية الإلزامية.

وأضاف أنّ معظم الاعتقالات جرت على حواجز مؤقتة أنشأتها دورية الأمن السياسي في ساحة العمري وسط قدسيا وطلعة 8 آذار وحاجزاً في منطقة الجمعيات وآخر على طريق بيروت القديم إضافة لحاجز ضاحية قدسيا الثابت.

وأشار إلى أنّ دوريات جوالة نفذت حملة تفتيش في أسواق المنطقة وطالبت الشبان العاملين في المحال التجارية والورش الصغيرة بتقديم ثبوتيات إنهاء أو تأجيل الخدمة العسكرية.

وأطلقت مفرزة الأمن السياسي سراح شابين من أبناء بلدة الهامة عقب أقل من 24 من اعتقالهما مطلع حزيران الفائت مقابل تسليم بندقيتين كلاشنكوف من قبل وجهاء البلدة للمفرزة.

واعتقلت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي في الرابع من حزيران الجاري شاباً من أبناء البلدة خلال حملة دهم وتفتيش عن أسلحة وذخائر استهدفت حي الخابوري في بلدة الهامة والمزارع المحيطة به.

وتكررت الحملات الأمنية لفرع الأمن السياسي خلال شهر أيار الفائت إذ أجبرت مفرزة الفرع في قدسيا المدعو أبو محمود المصري على تسليم نفسه بعد تهديدات وجهها ضباط المفرزة لوجهاء بلدة الهامة ولجنة المصالحة باقتحامها واعتقاله إضافة لثلاثين شخصاً آخرين من أهالي البلدة كانوا قد منعوا الدورية من اعتقال المصري في منتصف أيار الفائت.

وشهدت بلدة الهامة خلال الأسبوع الأخير من شهر نيسان الفائت حملات دهم وتفتيش متكررة نفذتها دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري بحثاً عن مطلوبين بقضايا أمنية ومتخلفين عن الخدمة العسكري.