بحث
بحث
بلدة الهامة - صوت العاصمة

الاعتقالات مستمرة في الهامة غربي دمشق

مفرزة الأمن السياسي في قدسيا اشترطت تسليم أسلحة مقابل الإفراج عن موقوفين

صوت العاصمة – خاص

اعتقلت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي الأربعاء 7 حزيران شابين من ابناء بلدة الهامة وسط توترات تعيشها البلدة على خلفية استمرار الأجهزة الأمنية بشن حملات دهم واعتقالات.

وقال مراسل صوت العاصمة في ريف دمشق إنّ دورية لفرع الأمن السياسي نفذت حملة تفيش واعتقالات في حي السكة في بلدة الهامة جرى خلالها اعتقال شابين من أبناء البلدة ممن أجروا تسويات أمنية في وقت سابق.

وأضاف بأنّ أهالي البلدة احتجوا على المداهمات والاعتقالات وعمليات التفتيش المتكررة للأجهزة الأمنية ما دفع بوجهاء البلدة ولجنة المصالحة لمراجعة مفرزة الأمن السياسي في بلدة قدسيا ومطالبتها بالإفراج عن الموقوفين.

وأوضح المراسل أنّ مفرزة الأمن السياسي اشترطت على وجهاء البلدة ولجنة المصالحة تسليم بندقيتين عن الموقوفين الذي جرى اعتقالهما ظهر اليوم مقابل الإفراج عنهم.

وأشار إلى أنّ لجنة المصالحة تسلمت من أهالي البلدة بندقيتين وقامت بإعادة تسليمهما لمفرزة الأمن السياسي التي أطلقت سراح الشابين بعد اعتقالهما لنحو ست ساعات.

واعتقلت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي في الرابع من حزيران الجاري شاباً من أبناء البلدة خلال حملة دهم وتفتيش عن أسلحة وذخائر استهدفت حي الخابوري في بلدة الهامة والمزارع المحيطة به.

وتكررت الحملات الأمنية لفرع الأمن السياسي خلال شهر أيار الفائت إذ أجبرت مفرزة الفرع في قدسيا المدعو أبو محمود المصري على تسليم نفسه بعد تهديدات وجهها ضباط المفرزة لوجهاء بلدة الهامة ولجنة المصالحة باقتحامها واعتقاله إضافة لثلاثين شخصاً آخرين من أهالي البلدة كانوا قد منعوا الدورية من اعتقال المصري في منتصف أيار الفائت.

وشهدت بلدة الهامة خلال الأسبوع الأخير من شهر نيسان الفائت حملات دهم وتفتيش متكررة نفذتها دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري بحثاً عن مطلوبين بقضايا أمنية ومتخلفين عن الخدمة العسكري.