بحث
بحث
بلدة الهامة - صوت العاصمة

الأمن السياسي يهدد باقتحام الهامة في ريف دمشق

فرع الأمن السياسي أمهل أهالي البلدة 48 ساعة لتسليم مطلوبين

هدد فرع الأمن السياسي مساء الجمعة 19 أيار الجاري باقتحام بلدة الهامة في ريف دمشق لاعتقال 30 شخصاً من أبناء البلدة بينهم نساء وأطفال في حال لم يقوموا بتسليم أنفسهم.

وقال مراسل صوت العاصمة إن فرع الأمن أمهل أهالي البلدة مدة 48 ساعة لتسليم المطلوبين متوعداً باقتحامها في حال انتهت المهلة ولم يتم تسليم كافة المطلوبين.

وأوضح أنّ القائمة التي حددها فرع الأمن السياسي تضم ثلاثين اسماً من أبناء البلدة من بينهم نساء وأطفال مشيراً إلى أنّ كافة المطلوبين تم تحديدهم لممانعتهم دورية تابعة للفرع حاولت اعتقال أحد أبناء البلدة.

ووفقاً للمراسل فإن دورية حاولت اعتقال شاباً من بلدة الهامة يوم الأربعاء 17 أيار الحالي وتم منعهم من قبل الأهالي مشيراً إلى أنّ الشاب عنصر سابق في فصائل المعارضة السورية وأجرى تسوية أمنية في العام 2016.

ونقل مراسل صوت العاصمة عن وجهاء البلدة أنّ فرع الأمن السياسي اعتبر الأسماء التي حددها في القائمة مطلوبين أمنياً على خلفية ممانعتهم عناصر الدورية من تأدية مهامهم.

وشهدت بلدة الهامة خلال الأسبوع الأخير من شهر نيسان الفائت حملات دهم وتفتيش متكررة نفذتها دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري بحثاً عن مطلوبين بقضايا أمنية ومتخلفين عن الخدمة العسكري.