بحث
بحث
بسطات في شوارع دمشق - انترنت

بعد دفع رشاوى.. البسطات تعود لشوارع محافظة دمشق

عادت البسطات خلال الأيام الماضية إلى بعض شوارع وساحات العاصمة دمشق بعد مضي شهرين على قرار إزالتها من قبل مجلس المحافظة ونقل المرخص منها إلى ساحات تفاعلية.

وبحسب موقع أثر برس المحلي فإنّ البسطات عادت كما السابق في كراج الست ومنطقة البرامكة مشيراً إلى أنّ أسعار السلع المعروضة عليها توازي أسعار المحلات.

وأكد أحد الباعة أنه أعاد افتتاح بسطته بشكل مؤقت مقابل رشوة مالية لم يحدد الجهة التي تقاضتها منه لافتاً إلى أنّ السلع التي يبيعونها عادة تكون أقل من أسعارها في المحلات والمتاجر وأنه اضطر لرفع الأسعار لتسديد قيمة الرشوة.

وقال عدد من الباعة إنهم رفضوا التسجيل على أماكن خاصة ببسطاتهم في الساحات التفاعلية التي جهزتها المحافظة معتبرين أنها ساحات وهمية بعيدة عن المناطق المكتظة بالسكان ولا تعود بأي فائدة سواء للبائعين أو للزبائن.

وأكدت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والمرافق في محافظة دمشق ملك حمشو أن عودة البسطات هي مخالفة ويتم يومياً تنظيم حملة إزالة للاشغالات ولا صحة للسماح بعودتها.

وأضافت حمشو “تم الإعلان عن الساحات التفاعلية في موقع المكتب الإعلامي لمحافظة دمشق ومن يرغب بالتخصص ببسطة ضمن إحدى الساحات يستطلع مراجعة مديرية مركز خدمة المواطن لتسجيل طلبه”.

وعادت البسطات إلى المواقع التي تنتشر فيها في أحياء الشيع سعد والبرامكة وجسر الميدان والعديد من أحياء ومناطق العاصمة دمشق بعد أسبوع واحد من حملة المحافظة لإزالة الاشغالات والمخالفات.

ونظمّت محافظة دمشق بداية شهر أيار الفائت حملة لإزالة مخالفات إشغال الأملاك العامة الغير مرخصة وسحب التراخيص المخالفة لشروط الرخصة.

وأكّد محافظ دمشق طارق كريشاتي أنّ محافظة دمشق جهّزت 11 ساحة تفاعلية بالكهرباء ومواقف السيارات في مواقع متفرقة لترحيل البسطات والأكشاك إليها.