بحث
بحث
انترنت

سلطنة عُمان تحبط محاولة إدخال 6 ملايين قرص كبتاغون

الشرطة العُمانية: الشبكة تعمل على استقبال وإعادة شحن وتوزيع حبوب الكبتاغون من داخل السلطنة

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في سلطنة عمان الخميس 22 حزيران الجاري محاولة تهريب شحنة مخدرات تضم أكثر من ست ملايين حبة كتباغون.

ونشرت شرطة عمان السلطانية عبر حسابها في تويتر مقطع فيديو يوثق قيام وحداتها بتنفيذ عملية وصفتها بالنوعية جرى خلالها ضبط شبكة لتهريب المخدرات بعد عمليات تتبع ورصد من قبل السلطات السعودية.

وقالت الوزارة إنّ الكمية المضبوطة تتجاوز ستة ملايين قرص من حبوب الكبتاغون تمّ تخزينها في مستودعات مختلفة تمهيدًا لإعادة تصديرها داخل شحنات وبضائع أخرى وإخفائها بطريقة ذكية ومحكمة.

وأشارت إلى أن الشبكة كانت تقوم بتهريب كميات كبيرة من المخدرات داخل شحنات وبضائع مختلفة عبر المنافذ البرية والبحرية دون تحديد المصدر الرئيسي للمخدرات أو وجهتها.

وتأتي عملية ضبط الشبكة وشحنة الكبتاغون عقب يومين مع لقاء أمين سر اتحاد غرفة تجارة دمشق وسيم قطان مع رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فيصل عبد الله الرواس في العاصمة مسقط.

ووصل القطان رفقة وفد من مجلس الأعمال السوري العماني إلى سلطنة عُمان يوم الإثنين الفائت 19 حزيران لاستعراض التحضيرات الجارية لانعقاد منتدى رجال الأعمال السوري العماني ومجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وقالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية قبل نحو أسبوع إنها ضبطت 410 آلاف قرص كبتاغون مخفية داخل شاحنة في محافظة جدة مشيرة إلى أنها الشحنة الثالثة خلال ذات الأسبوع الجاري.

وضبطت هيئة الجمارك والزكاة والضريبة السعودية خلال شهر حزيران الجاري نحو 6 محاولات تهريب تقدر بأكثر من مليون أحبة كبتاغون مخبأة ضمن شحنات برية في منفذ الحديثة وعبر إرساليات في مينائي ضباء وجدة.