بحث
بحث
انترنت

بينهم سوريان.. السعودية تقبض على عصابة تهريب وترويج كبتاغون

مديرية مكافحة المخدرات السعودية ضبطت نحو نصف مليون قرص كبتاغون في جدة

ضبطت السلطات السعودية الأربعاء 14 حزيران الجاري مجموعة تعمل في ترويج حبوب الكبتاغون بين أفرادها اثنان يحملان الجنسية السورية.

وقالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات إنها ضبطت 410 آلاف قرص كبتاغون مخفية داخل شاحنة في محافظة جدة مشيرة إلى أنها الشحنة الثالثة خلال الأسبوع الجاري.

وقبضت المديرية على ثمانية مروجين عُثر بحوزتهم على كميات أخرى من المواد المخدرة ومبالغ مالية مشيرة إلى أنّ اثنين من المروجين يحملان الجنسية السورية إضافة لخمسة يمنيين ومواطن سعودي.

وأوقفت السلطات السعودية جميع المتورطين  وأحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وضبطت هيئة الجمارك والزكاة والضريبة في 10 حزيران الجاري محاولة تهريب أكثر من 466 ألف أحبة كبتاغون مخبأة إحدى الشاحنات التي تم تعديلها بغرض تهريبها من خلال معبر الحديثة مع الأردن.

وأحبطت الهيئة في 6 من حزيران ثلاث محاولات متزامنة لتهريب 652 ألف حبة كبتاغون عبر مرفأي جدة وضباء على البحر الأحمر ومعبر الحديثة مع الأردن.

وضبطت الهيئة في ميناء ضباء في 26 أيار الفائت 460 ألف حبة كبتاغون مخبأة ضمن إرسالية ماكينات صناعية وألقت القبض على متسلمي الإرسالية وعددهم اثنين.

وأحبطت الهيئة منتصف شهر أيار الماضي شحنة من المواد المخدرة تضم مليون و395 ألف قرص من الكبتاغون مخبأة في إرسالية واردة إلى ميناء جدة.

وتمكنت إدارة الجمارك السعودية في 11 أيار من ضبط 500 ألف قرص كبتاغون مخبأة ضمن إرسالية قطع غيار واردة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة وهي الشحنة الثانية حينها خلال أقل من 24 ساعة بعد ضبط أكثر من 8 ملايين حبة كبتاغون مخبأة في شحنة مبيض قهوة.