بحث
بحث
انترنت

السعودية تحبط محاولتي تهريب كبتاغون إلى أراضيها

خامس شحنة كبتاغون خلال أسبوع.. إحداها في شاحنة تم تعديلها لغرض التهريب

أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية الجمعة 9 حزيران الجاري محاولتي تهريب أكثر من نصف مليون حبة كبتاغون على الحدود مع الأردن.

وقالت الهيئة في بيان لها إنّها أحبط في معبر الحديثة مع الأردن محاولة تهريب أكثر من 466 ألف أحبة كبتاغون مخبأة إحدى الشاحنات التي تم تعديلها بغرض التهريب.

وأضافت أنها أحبطت محاولة أخرى لتهريب 101 ألف حبة كبتاغون مخبأة في أرضية السريس الخاص بإحدى الشاحنات في المنفذ الحدودي ذاته.

وأوضحت أنه بعد إتمام عمليات الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للقبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وعددهما اثنين دون الإفصاح عن هويتهم أو جنسيتهم.

وأحبطت الهيئة في 6 من حزيران ثلاث محاولات متزامنة لتهريب 652 ألف حبة كبتاغون عبر مرفأي جدة وضباء على البحر الأحمر ومعبر الحديثة مع الأردن.

وضبطت الهيئة في ميناء ضباء في 26 أيار الفائت 460 ألف حبة كبتاغون مخبأة ضمن إرسالية ماكينات صناعية وألقت القبض على متسلمي الإرسالية وعددهم اثنين.

وأحبطت الهيئة منتصف شهر أيار الماضي شحنة من المواد المخدرة تضم مليون و395 ألف قرص من الكبتاغون مخبأة في إرسالية واردة إلى ميناء جدة.

وأحبطت إدارة الجمارك السعودية في 11 أيار محاولة تهريب 500 ألف قرص كبتاغون مخبأة ضمن إرسالية قطع غيار واردة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة وهي الشحنة الثانية حينها خلال أقل من 24 ساعة بعد ضبط أكثر من 8 ملايين حبة كبتاغون مخبأة في شحنة مبيض قهوة.