بحث
بحث
انترنت

خلال يوم واحد.. السعودية تضبط ثلاث محاولات لتهريب الكبتاغون إلى أراضيها

محاولات تهريب المواد المخدرة إلى السعودية تزامنت مع بعضها البعض في ثلاث منافذ حدودية مختلفة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية الثلاثاء 6 حزيران الجاري إحباطها ثلاث عمليات تهريب لأقراص الكبتاغون إلى أراضيها عبر المنافذ الحدودية.

وقالت الهيئة في بيان لها عبر موقعها الرسمي إها أحبطت تهريب 651 ألفًا و909 أقراص من الكبتاغون والحبوب المراقبة طبيًا مخبأة في إرساليات عبر عدد من المنافذ الجمركية.

وأوضحت أنّ الشحنة الأولى جرى خلالها محاولة تهريب 93 ألف و750 حبة كبتاغون تم ضبطها في ميناء ضباء على ساحل البحر الأحمر، بينما كانت المحاولة الثانية عبر ميناء جدة لتهريب 356 ألف و559 حبة مخبأة ضمن إرسالية بضائع في حين كانت المحاولة الثالثة لتهريب 201 ألف و600 حبة مخبأة في تجاويف أرضية ضمن إحدى الشحنات الواردة عبر منفذ الحديثة مع الأردن.

وأضافت الهيئة أنه جرى بعد إتمام عملية ضبط الممنوعات التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة والبالغ عددهم سبعة أشخاص دون الإشارة لجنسيتهم أو مصدر الإرساليات الواردة إليهم.

وضبطت الهيئة في ميناء ضباء في 26 أيار الفائت 460 ألف حبة كبتاغون مخبأة ضمن إرسالية ماكينات صناعية وألقت القبض على متسلمي الإرسالية وعددهم اثنين.

وأحبطت الهيئة منتصف شهر أيار الماضي شحنة من المواد المخدرة تضم مليون و395 ألف قرص من الكبتاغون مخبأة في إرسالية واردة إلى ميناء جدة.

وأحبطت إدارة الجمارك السعودية في 11 أيار محاولتي تهريب كميات هائلة من الكبتاغون إحداها تحتوي على 500 ألف قرص كبتاغون مخبأة ضمن إرسالية قطع غيار واردة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة وهي الشحنة الثانية حينها خلال أقل من 24 ساعة بعد ضبط أكثر من 8 ملايين حبة كبتاغون مخبأة في شحنة مبيض قهوة.