بحث
بحث
انترنت

الرابعة تعتقل عناصر لـ المخابرات الجوية في معضمية الشام

مكتب أمن الرابعة اتهم ضابطاً من المخابرات الجوية وعناصره باختراق منطقة أمنية وجمع معلومات وصور عنها

صوت العاصمة – خاص

اعتقلت الفرقة الرابعة قبل نحو أسبوع عدة عناصر بينهم ضابط يتبعون لفرع المخابرات الجوية خلال إجرائهم جولة بالقرب من مكب الحديد والمعادن التابع للرابعة في معضمية الشام.

وقالت مصادر خاصة لصوت العاصمة إنّ عناصر الحراسة المسؤولين عن حماية المكب اعتقلوا ثلاثة أشخاص لعدة ساعات قبل نقلهم إلى أحد مقرات مكتب أمن الرابعة في الصبورة.

وتبيّن خلال التحقيق مع الموقوفين أنهم ضابط برتبة نقيب برفقة عنصرين آخرين يتبعون لفرع المخابرات الجوية.

وأضافت المصادر أنّ الرابعة لم تبلغ المخابرات الجوية باعتقال عناصر تابعين لها بينما أجرى عدد من الضباط في مكتب أمن الرابعة تحقيقات مع الموقوفين عدة مرات بعد تفتيش أغراضهم الشخصية وأجهزة الموبايل الخاصة بهم حول أسباب تواجدهم بالقرب من المكب.

وأوضحت مصادر صوت العاصمة أنّ ضابطاً برتبة مقدم من الشرطة العسكرية التابعة لمكتب أمن الرابعة تواصل بعد مضي ثلاثة أيام على اعتقال العناصر مع فرع الجوية في مطار المزة العسكرية وأبلغهم بأنّ نقيباً واثنين من عناصره محتجزين لدى أمن الرابعة بعد قيامهم بتصوير وجمع معلومات من داخل منطقة أمنية تابعة للرابعة ويمنع الاقتراب منها.

وجرت اتصالات لمدة يومين بين مكتب أمن الرابعة وفرع المخابرات الجوية في مطار المزة انتهت بتسليم النقيب الموقوف وعناصره للفرع المسؤول عنهم.

وأشار مصدر أمني لصوت العاصمة إنّ الضابط المسؤول عن النقيب وعناصره قام بإجراء تحقيق معهم وعاقبهم بالسجن لمدة أسبوع مع حرمانهم من الإجازات لمدة ثلاثة أشهر لأنهم سمحوا لعناصر حراسة المكب باعتقالهم وإذلالهم على حد تعبيره.

وأضاف المصدر الأمني أنّ فرع المخابرات الجوية في مطار المزة العسكرية أصدر قراراً بنقل النقيب إلى فرع ريف دمشق كنوع من العقوبة.

ووفقاً لمصادر صوت العاصمة فإنّ الفرقة الرابعة اتخذت إجراءات أمنية جديدة في منطقة مكب الخردة والمعادن إذ قامت بإنشاء سور جديد حول المكب وتركيب أنظمة مراقبة بالكاميرات حوله إضافة لتعزيز مفرزة الحماية بعدد من العناصر.

ولفتت إلى أنّ الرابعة طوّرت من آلية العمل داخل المكب لأكثر من جمع وفرز وتخزين الخردوات إلى العمل على القطع والكتل الكبيرة وفرزها وتقطيعها حسب كل نوع قبل نقلها للمجمع الصناعي الكبير التابع أيضاً للفرقة الرابعة في جبال الديماس والصبورة.

ووسّعت الفرقة الرابعة مطلع العام الجاري مكب الأنقاض والخردوات في معضمية الشام وأدخلت معدات وماكينات صناعية خاصة بتقطيع وإعادة تدوير الخردوات التي يتم جمعها من مجموعات التعفيش والباعة الجوالين من المدن والأرياف.

وافتتح العمل في مشروع المكب خلال شهر أيلول من العام 2022 الفائت في أراضي معضمية الشام أسفل جبل الفرقة الرابعة بالقرب من مساكن الشرطة وأوضحت مصادر صوت العاصمة حينها أنّ مدير المكتب التنفيذي في معضمية الشام عبد القادر الأمير قدم باسم أهالي المدينة اعتراضاً لمجلس محافظة ريف دمشق على إنشاء المشروع الغير مرخص بالقرب من الأحياء السكنية وقام بسحب الاعتراض بعد تلقيه تهديدات من قبل ضباط في الفرقة الرابعة.