بحث
بحث
الطفل جود سكر

الطفل “جود سكر” يفارق الحياة

والدة جود تقدمت بشكوى ضد كادر مستشفى العباسيين لارتكابهم خطأ طبياً تسبب بأذية دماغية، والنيابة العام لم تتمكن إيصال بلاغ الادّعاء

توفي الطفل “جود سكر” اليوم الثلاثاء، بعد دخوله في غيبوبة سريرية في 11 شباط الفائت نتيجة خطأ طبي في مشفى العباسيين بدمشق.

وقالت مصادر محلية إنّ الطفل جود سكر (14 عاماً) توفي صباح اليوم بعد دخوله في غيبوبة تامة منذ 40 يوماً، نتيجة خطأ طبي خلال تخديره لإجراء صورة شعاعية من قبل شخص غير مختص في مشفى العباسيين.

ونقل موقع أثر برس عن “صباح إبراهيم” والدة جود أنها تقدمت بشكوى ضد كادر المستشفى، لكنّ النيابة العامة والمحامي الأول لم يتمكنوا من تبليغهم لأنهم أغلقوا هواتفهم.

وأضافت إبراهيم أنّ كادر المستشفى تسبب بأذية دماغية لجود، وأنّ كل يوم قضاه في العناية المشددة في إحدى المستشفيات الخاصة يكلفهم نحو 3 ملايين ليرة سورية.

وبحسب السيدة إبراهيم فإنها أخبرت كادر مستشفى العباسيين بأنّ ابنها جود يعاني من مرض “الربو”، ليرد الطبيب بأنّ التخدير لن يؤدي لأي اختلاطات أو انعكاسات على حالة جود الصحية.

وأضافت إبراهيم أنّ جود دخل في غيبوبة بعد دخوله لغرفة التصوير الشعاعي بنحو 10 دقائق حيث انخفض معدل الأوكسجين في جسده، وأنّ كادر الطبي حاولوا إنعاشه يدوياً، مشيرة إلى أنّ الغرفة لا يوجد فيها أي منفسة أو أجهزة إسعافيه ولا حتى اسطوانة أوكسجين.

وقالت والدة جود أنّ مدير المستشفى “بشير حقوق” قام بتهديدها مباشرة عندما أخبرته بأنها ستتقدم بشكوى ضد المستشفى إلى القضاء ليرد “أعلى ما بخيلكم اركبوا”.

ودخل الطفل جود مستشفى العباسيين لإجراء صورة شعاعية لفخذه الأيسر بناءاً على طلب أحد الأطباء، بحسب والدته.

وأغلقت النيابة العامة في دمشق في أيلول الفائت، مشفى “الغزالي” الخاصة في دمشق، على خلفية حادثة إهمال طبي مشابهة أودت بحياة الشاب “حامد البارودي” البالغ من العمر 22 عاماً، رغم تحذيرات والدته لكادر المستشفى من أنّ ابنها يعاني من حساسية تجاه بعض الأصناف الدوائية.