بحث
بحث
كفير الزيت - صوت العاصمة

محاولة اغتيال تستهدف أحد المتعاونين مع المخابرات الجوية في وادي بردى

الحواجز العسكرية في منطقة وادي بردى فرضت حالة تدقيق أمني وأخضعت المارة للفيش الأمني بعد انفجار القنبلة في كفير الزيت

صوت العاصمة – خاص

استهدف مجهولون مساء الجمعة 10 شباط الحالي سيارة أحد المتعاونين مع شعبة الاستخبارات الجوية في وادي بردى، بقنبلة يدوية أدت لأضرار مادية.

وقالت مصادر صوت العاصمة إنّ مجهولين قاموا برمي قنبلة يدوية على سيارة “أمجد دالاتي” المتعاون مع شعبة الاستخبارات الجوية في بلدة كفير الزيت بمنطقة وادي بردى.

وبحسب المصادر فإن المجهولين استهدفوا السيارة وهي مركونة أمام منزل الدالاتي، ما تسبب بوقوع أضرار في السيارة فقط دون إصابة أحد.

وأضافت المصادر أنّ الحواجز العسكرية والأمنية المتمركزة في محيط المنطقة، فرضت حالة تدقيق أمني مكثف منذ وقوع الحادثة وأخضعت معظم المارة لعمليات الفيش الأمني.

وأشارت إلى أنّ المجموعات المحلية في البلدة سيّرت دوريات في الشوارع الرئيسية والفرعية بحثاً عن أي مشتبه به، دون تحقيق نتائج.

وتعرض الدالاتي لمحاولة اغتيال مماثلة في شهر آب 2021، حيث قام مجهولين باستهدافه بقنبلة يدوية رفقة “دياب الدالاتي” بالقرب من مدرسة كفير الزيت وسط البلدة.

وانفجرت عبوة ناسفة مساء الأول من شباط الجاري في سيارة المدعوة “أحمد باكزة” قائد إحدى المجموعات المحلية التابعة لمكتب أمن الفرقة الرابعة في بلدة كفير الزيت، أدت لتدمير السيارة بالكامل دون تسجيل إصابات.

وجرت عدة اشتباكات ومحاولات اغتيال وتفجير عبوات ناسفة، خلال الأشهر الأخيرة في منطقة وادي بردى التي تشهد صراعاً بين الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري للسيطرة على طرق التهريب.

وحسب مصادر خاصة لصوت العاصمة فإنّ اجتماعاً جرى منتصف تشرين الثاني الفائت جمع قياديين من الحرس الجمهوري وآخرين من الفرقة الرابعة، انتهى بتهديد الحرس الجمهوري بمنع أي تواجد عسكري للفرقة الرابعة في منطقة وادي بردى ولو اضطروا للاشتباك معهم وإخراجهم بالقوة.

وكلّف مكتب أمن الفرقة الرابعة كلاً من “أحمد باكزة” و”زين رواحة الدالاتي” بتشكيل جسم عسكري في كل من قرى “دير مقرن، وكفير الزيت، ودير قانون، وكفو العواميد” على أن يتبع التشكيل الجديد لمكتب الأمن الرابعة، تحت إشراف قياديين من ميليشيا حزب الله الذين طلبوا أن يتم التركيز على العناصر ذوي الخبرة في طرق التهريب بين لبنان وسوريا، إضافة لترغيب المقاتلين السابقين في صفوف فصائل المعارضة والشبان من أبناء البلدات.

وانفجرت عبوة ناسفة في 17 كانون الأول الفائت في سيارة “أيمن زينية” أحد أعضاء لجان المصالحة السابقين في بلدة كفير الزيت ومنطقة وادي بردى، وأيضاً اقتصرت نتائج الحادثة على أضرار مادية.

ونفذ مجهولون محاولة اغتيال  “زاهر حمامة” أحد أبناء بلدة كفير الزيت المتعاونين مع الأفرع الأمنية، أواخر كانون الثاني الفائت، ما استدعى حضور دورية لفرع الأمن العسكري والتحقيق بالحادثة والبحث عن المنفذين.

ووقع اشتباك بالأسلحة الفردية في 11 من كانون الأول، بين مجموعة محلية تتبع فرع الأمن العسكري وأحد عناصر الشرطة المنشقين في قرية كفير الزيت بريف دمشق، انتهت بهروب المنشق وإصابة أحد عناصر المجموعة بطلق ناري.