بحث
بحث
كفير الزيت - صوت العاصمة

محاولة اغتيال تستهدف عضو لجنة مصالحة سابق في وادي بردى

عناصر الميليشيات المحلية انتشروا في البلدة بحثاً عن متورطين بتفجير العبوة الناسفة في كفير الزيت

صوت العاصمة – خاص

انفجرت عبوة ناسفة مساء السبت 17 كانون الأول الحالي بسيارة عضو لجنة مصالحة سابق في بلدة كفير الزيت بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة أنّ مجهولون استهدفوا سيارة المدعو “أيمن زينية” أحد أعضاء لجان المصالحة في منطقة وادي بردى، عند الساعة 11 من مساء يوم السبت.

وأضاف مراسلنا أنّ البلدة شهدت انتشاراً أمنياً كثيفاً لعناصر الميليشيات المحلية عقب الحادثة استمر حتى صباح الأحد، بحثاً عن مشتبه بهم أو متورطين.

وأشار إلى أنّ “أيمن زينية” عمل كعضو في لجنة مصالحات خلال سيطرة فصائل المعارضة على المنطقة، ثم عمل كموظف إنساني في منظمة الهلال الأحمر السوري منذ العام 2020.

ونفذ مجهولون محاولة اغتيال قبل نحو اسبوع استهدفت “زاهر حمامة” أحد أبناء بلدة كفير الزيت المتعاونين مع الأفرع الأمنية، ما استدعى حضور دورية لفرع الأمن العسكري والتحقيق بالحادثة والبحث عن المنفذين.

ووقع اشتباك بالأسلحة الفردية، الأحد 11 من كانون الأول، بين مجموعة محلية تتبع فرع الأمن العسكري وأحد عناصر الشرطة المنشقين في قرية كفير الزيت بريف دمشق، انتهت بهروب المنشق وإصابة أحد عناصر المجموعة بطلق ناري.

وحاول مجهولون مطلع كانون الأول الحالي اغتيال متزعم إحدى المجموعات المحلية التابعة لفرع الأمن العسكري في سعسع المدعو “أبو هزاع”، أدت لإصابته بجروح ومقتل اثنين من مرافقيه خلال تواجده بالقرب من قرية “ممتنة” في ريف القنيطرة.

وأضافت مصادر صوت العاصمة أنّ المجهولين استكملوا عمليتهم بتفجير عبوة ناسفة في سيارة أمنية على طريق “أم باطنة – رسم الخوالد” خلال توجهها لمؤازرة أبو هزاع.

وأصيب “علي نعمت” متزعم إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة بعدة طلقات من بندقية حربية في كانون الأول من العام الفائت، خلال محاولة اغتيال نفذها مجهولون بالقرب من جسر كفير الزيت.