بحث
بحث
صوت العاصمة

التجارة الداخلية.. مخابز دمشق لم تتأثر بأزمة المحروقات

مدير التجارة الداخلية: المديرية لم تتسلم أي بلاغ بتوقف أي مخبز في دمشق، وجميع الأفران تحصل على مخصصاتها من المحروقات

نفت مديرية التجارة الداخلية في دمشق توقف أي مخبز نتيجة نقص المحروقات، مؤكدة أنّ جميع الأفران تتسلم مخصصاتها التشغيلية ولم تتأثر بأزمة المحروقات الحالية.

ونقلت جريدة الوطن عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق “تمام العقدة” نفيه توقف أي مخبز خاص، مؤكداً أنه من المفترض إعلام المديرية عن أي حالة توقف لأي مخبز من المخابز الخاصة، الأمر الذي لم يحدث مطلقاً، إضافة لمتابعة المديرية لواقع عمل المخابز والرقابة عليها سواء الآلية أم الاحتياطية أم الخاصة.

وأوضح العقدة أن كل المخابز الخاصة تحصل على مخصصاتها من المازوت بشكل يومي، مضيفاً أن توفير المازوت أولوية للأفران والمشافي، وأن لجنة محروقات تتابع الموضوع وتحدد احتياجات كل فرن من الأفران من مادة المازوت لاستمرار عمله بالشكل المطلوب، وذلك حسب واقع الإنتاج ومخصصات كل مخبز.

وأشار إلى أنّ توقف أي مخبز عادة ما يكون بسبب الصيانة في خطوط الإنتاج، مؤكداً عدم انقطاع أي مخبز من مخابز دمشق البالغ عددها 44 من المازوت.

وأضاف العقدة أنّ المديرية فرضت مخالفات تقدر بالمليارات منذ بداية العام الحالي، على أفران أوقفت عملها أو خفضت إنتاجها دون تبريرات.

ورصد مراسلو صوت العاصمة توقف بعض الأفران الخاصة في دمشق وريفها، نتيجة أزمة محروقات الحالية، إضافة لازدحام الأهالي على المخابز التي تواصل إنتاجها.

وأثرت الأزمة على كافة القطاعات الخدمية في سوريا كقطاعات النقل العام والخاص والاتصالات ما دفع بمجلس الوزراء لزيادة العطل الأسبوعية في كافة الوزارات وإغلاق دوائر ومؤسسات عامة.