بحث
بحث
انترنت

محافظة دمشق تمنح عقد لاستثمار حديقة حيوانات دمشق لقطاع خاص

قيمة عقد الاستثمار 6 مليارات ليرة سورية ولمدة 15 عام

 أعلن مدير الحدائق في محافظة دمشق، سامر فرفور، عن منح حديقة الحيوانات في دمشق لمستثمرين بغرض تأهيلها مقابل 6 مليارات ليرة سورية ودفع مبلغ 700 مليون لصالح المحافظة سنوياً.

وقال فرفور في تصريحات لإذاعة “أرابيسك إف إم” المحلية، إنه تم التصديق على عقد الاستثمار لمشروع تأهيل وتطوير حديقة الحيوانات في محافظة دمشق، على أن يتم الحفاظ على رسم دخول الزوار من دون زيادته.

وأضاف أن مستثمري حديقة الحيوان الجدد، لديهم خبرة في المجال وقدموا العرض الأفضل كأسعار وكان لديهم حدائق حيوانات خاصة قبل عام 2011 على طريق المطار.

ومن شروط الاستثمار بحسب “فرفور”، زيادة أعداد وأنواع الحيوانات وإغنائها بأخرى فتية، لكون الموجودة حالياً هرمة لا تصلح للتكاثر، علماً أن مدة العقد 15 عاماً، ولدى المستثمر مدة 6 أشهر حتى يقوم بتأهيل حديقة الحيوان، وذلك يتطلب إغلاقها ريثما يتم الانتهاء من الأعمال حفاظا على سلامة الزوار والحيوانات

  وأضاف، سيقوم المستثمرون بإقامة محمية طبيعية، ومطعم ونقاط بيع ومناطق ألعاب، إضافة إلى تركيب شاشة كبيرة لتثقيف الزوار بعالم الحيوان.

وأعادت محافظة دمشق افتتاح حديقة الحيوان بمنطقة العدوي في شهر أيار من عام 2021، وذلك برسم دخول رمزي يقدر بـ 200 ليرة سورية، مع فسح المجال للزيارة من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً خلال فترة العطل، وبعد الحادية عشرة صباحاً خلال الأيام العادية.