بحث
بحث
منطقة العب في سوريا- أرشيف صوت العاصمة

لغم أرضي يودي بحياة طفلين من أبناء دوما في الغوطة الشرقية

أربع ضحايا لمخلفات الحرب في ريف دمشق خلال أسبوع

توفي طفلان من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية، اليوم الأثنين 25 تموز، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في المدينة.

وقال مختار مدينة دوما “عبد اللطيف طالب” إن اللغم انفجر أثناء مرور الطفلين البالغين من العمر 7 و 9 أعوام في منطقة “العب” على أطراف المدينة.

وأضاف “طالب” إن الانفجار الواقع بالقرب من مسجد “قاشيش” عند جسر “مسرابا” أسفر عن مقتل الطفلين على الفور، وفقاً لما نقله موقع أثر برس المحلي.

قُتل الشاب “خالد محمد عبد الجليل” المنحدر من مدينة حرستا في الغوطة الشرقية والبالغ من العمر 36 عاماً، الخميس 21 تموز، جراء انفجار لغم أرضي مزروع في منزل مهجور بالقرب من منزله على أطراف المدينة.

وجاء مقتل “عبد الجليل” بعد يومين على وفاة الطفل “عبد الرحمن العبد” البالغ من العمر 10 سنوات، والمنحدر من مدينة “الزبداني” في ريف دمشق، الثلاثاء 19 تموز، الدي جراء انفجار لغم أرضي مزروع داخل أحد الأبنية السكنية المهدّمة بالقرب من مشفى “الحكمة” في المدينة.

وقُتل 76 مدنياً بينهم 39 طفلاً و9 سيدات، جراء انفجار ألغام مجهولة المصدر في سوريا خلال النصف الأول من العام 2022 الجاري، وفقاً لما وثّقته الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير سابق لها، إن ما يزيد على ثمانية ملايين سوري معرضون لأخطار بسبب الألغام ومخلفات الحرب، بينهم ثلاثة ملايين طفل سوري معرضين للموت أو التشوهات، مشيرةً إلى أن ما لا يقل عن 910 أطفال قتلوا خلال عام 2017 بينما تشوه نحو 361 آخرين بسبب مخلفات الحرب في سوريا.