بحث
بحث
انترنت

مقتل طفل بانفجار لغم أرضي في “الزبداني” بريف دمشق

انفجر في منطقة كانت خاضعة لسيطرة ميليشيا “حزب الله”

قُتل طفل من أبناء مدينة “الزبداني” في ريف دمشق، أمس الثلاثاء 19 تموز، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الطفل “عبد الرحمن العبد” البالغ من العمر 10 سنوات، قُتل جراء انفجار لغم مزروع داخل أحد الأبنية السكنية المهدّمة بالقرب من مشفى “الحكمة” في الزبداني.

وأضاف المراسل أن “العبد” كان يلهوا داخل البناء الذي كان يخضع لسيطرة ميليشيا “حزب الله اللبناني” لعدّة سنوات أثناء الانفجار.

وأشار المراسل إلى أن الأهالي حاولوا إسعاف الطفل إلى أحد المشافي القريبة من المنطقة، مؤكّداً أنه فارق الحياة قبل وصوله إليها.

وتوفي الطفل “محمد خلوف” البالغ من العمر 15 عاماً، وأصيب اثنان آخران جراء انفجار لغم “بدائي الصنع”، كان مزروع في منطقة “ريما” بالقرب من جسر “النبك” في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق.

وقُتل 76 مدنياً بينهم 39 طفلاً و9 سيدات، جراء انفجار ألغام مجهولة المصدر في سوريا خلال النصف الأول من العام 2022 الجاري، وفقاً لما وثّقته الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير سابق لها، إن ما يزيد على ثمانية ملايين سوري معرضون لأخطار بسبب الألغام ومخلفات الحرب، بينهم ثلاثة ملايين طفل سوري معرضين للموت أو التشوهات، مشيرةً إلى أن ما لا يقل عن 910 أطفال قتلوا خلال عام 2017 بينما تشوه نحو 361 آخرين بسبب مخلفات الحرب في سوريا.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير