بحث
بحث
طريق الشيفونية في الغوطة الشرقية- أرشيف صوت العاصمة

اعتقالات تطال ثلاثة شبان في ريف دمشق

اعتقلت استخبارات النظام، خلال اليومين الماضيين، ثلاثة شبان من منطقتين متفرقتين في ريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة في الغوطة الشرقية، إن دوريات تابعة لفرع “أمن الدولة”، أقامت حاجزين مؤقتين على أطراف بلدة “الشيفونية”، أخضعا جميع المارّة لعمليات الفيش الأمني.

وأضاف المراسل أن فرع “أمن الدولة” أقام حاجزه الأول على الطريق الواصلة بين “الشيفونية” و”حوش نصري”، وآخر أقيم على الطريق الواصلة بين “الشيفونية” و”حوش الضواهرة”.

وأشار المراسل إلى أن الحواجز المؤقتة أخضعت جميع المارّة لعمليات الفيش الأمني، مؤكّداً أن الدوريات كانت مزوّدة بقوائم تضم أسماء مطلوبين من أبناء المنطقة.

وأكّد المراسل أن دوريات “أمن الدولة” اعتقلت اثنين من أبناء مدينة دوما، أثناء عبورهما أحد الحواجز المؤقتة على الطريق الوصلة بين “الشيفونية” و”حوش نصري”.

شاب ثالث اعتقلته دوريات تابعة لفرع “الأمن الجنائي” خلال حملة دهم في قرية “سوق وادي بردى” بريف دمشق، وفقاً لمراسل صوت العاصمة.

وبحسب المراسل فإن الشاب المنحدر من عائلة “منصور” اعتُقل أثناء عبور الدورية من أحد الأحياء في البلدة، دون توجيه تهمة واضحة له.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا “أمن الدولة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير