بحث
بحث
افتتاح أقسام طبية جديدة في مشفى المواساة بدمشق.. ما هي اختصاصاتها؟
مشفى المواساة في دمشق- صوت العاصمة

افتتاح أقسام طبية جديدة في مشفى المواساة بدمشق.. ما هي اختصاصاتها؟

المشاريع والأقسام الطبية الجديدة تدخل الخدمة اليوم

أعلنت إدارة مشفى المواساة الجامعي في دمشق، عن الاستعداد لدخول العديد من المشاريع الطبية إلى الخدمة اليوم الأحد 26 حزيران، لتقديم خدمات علاجية وتشخيصية إضافية.

وقال مدير عام المواساة “عصام الأمين” إن المشفى أنجز عدداً من المشاريع الطبية، تتضمن إعادة تأهيل قسم ضمن الشعبة الأذنية، وافتتاح عيادة تسكين الألم، وقسم الإسعاف الجراحي، إضافة لمركز استقبال مؤتمت.

وأوضح الأمين أن إعادة تأهيل قسم الشعبة الأذنية شمل توسيع القسم ليضم 24 سريراً، و4 غرف للعمليات، لتقدم الخدمات لعلاج وجراحة أمراض الرأس والأذن والأنف والحنجرة، وفقاً لما نقله موقع “أثر برس” المحلي.

وأضاف الأمين أن عيادة تسكين الألم تقدم خدمات “مجانية” لأصحاب الأمراض المزمنة التي لم تستجب للعلاج الجراحي والمحافظ، ومنهم مرضى السرطان بمراحل متقدمة وآفات العمود الفقري.

وأشار مدير عام المشفى إلى أن قسم الإسعاف الجراحي الذي تمت إعادة تأهيله، توسّع ليشمل 82 سريراً و6 أسرّة للعناية المشددة، لافتاً إلى أن مركز الاستقبال المؤتمت مرتبط مع أقسام الإسعاف والعيادات وغيرها من أقسام المشفى.

وبيّن الأمين أن مركز الاستقبال المؤتمت يعمل على تقديم خدمات لمراجعي المشفى من مرضى وزوار ومرافقين سواء في الجانب العلاجي أو الأوراق الرسمية من تقارير طبية وأوراق القبول وشهادات الوفاة وأي معاملات أخرى، مؤكّداً أنه سيتم تزويد كل مراجع ببطاقة إلكترونية خاصة.

وبحسب الأمين فإن مشاريع المواساة شملت إعادة تأهيل المدرّج الأكاديمي بشكل كامل، ليضم أكثر من 300 مقعد، ومجهز بكل الوسائل السمعية والبصرية والتقنيات لإقامة فعاليات ونقل العمليات الجراحية مباشرة، موضحاً أن كلفة المشاريع تجاوزت ملياري ليرة سورية.