بحث
بحث
انترنت

مصادر: عمليات ترميم مطار دمشق شارفت على الانتهاء

تسارع كبير في عمليات الترميم لأحد المدرجات.. ما الهدف منها؟

كشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، عن قرب انتهاء عمليات الترميم لأحد مدرجات الطيران في مطار دمشق الدولي، استعداداً لاستئناف العمل فيه.

وقالت المصادر إن عملية الصيانة التي أجريت للمدرج “مؤقتة”، هدفها استئناف العمل في المطار بشكل فوري، مؤكّدة أن “النقل” لم تتطرق لصيانة البنى التحتية للمدرج بالشكل المطلوب.

وأشارت المصادر إلى أن الإسراع بعملية ترميم المدرج جاء لعدّة أسباب، أبرزها إخراج الطائرات العالقة في مطار دمشق، جراء خروج مدرجات الطيران عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي.

وأوضحت المصادر أن ست طائرات علقت داخل مطار دمشق بعد الاستهداف، بينها ثلاث طائرات لنقل الركاب، تتبع لشركتي “السورية للطيران” و”أجنحة الشام”، وثلاث طائرات “اليوشن” المخصصة للشحن.

وأكّدت المصادر أن الضغط الإيراني الكبير ساهم في الإسراع بعمليات الترميم، لافتة إلى أن ضغط إيران جاء بالتزامن مع اقتراب موسم الحج “الشيعي” وبرامج “السياحة الدينية”.

وبحسب المصادر فإن الطائرات العالقة في مطار دمشق، أثّرت على الحركة الجوية بشكل كبير، وأضعفت واردات وزارة النقل والشركات المرتبطة بها.

وشنّت طائرات إسرائيلية، فجر الجمعة 10 حزيران، هجوماً جوياً استهدفت فيه المدرج الشمالي لمطار دمشق الدولي، وأخرى استهدفت فيها مستودعاً مؤقتاً لتخزين الأسلحة، ما أسفر عن إخراج المدرج الشمالي” الوحيد” في مطار دمشق عن العمل بشكل نهائي، بعد استهداف الجزء المتبقي منه في الخدمة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير