بحث
بحث
الرابعة تمنع مزارعي "القلمون" من الوصول إلى أراضيهم
جرود القلون الغربي- أرشيف صوت العاصمة

الرابعة تمنع مزارعي “القلمون” من الوصول إلى أراضيهم

سبق لميليشيا “حزب الله” أن منعت المزارعين من الوصول إلى الأراضي ذاتها.. ما الأسباب؟

فرضت الفرقة الرابعة، خلال اليومين الماضيين، حالة تضييق وتشديد أمني على مزارعي بلدة “فليطة” والقرى المحيطة بها في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الحواجز العسكرية التابعة للفرقة الرابعة، والمتمركزة في محيط بلدة “فليطة”، منعت المزارعين من أبناء المنطقة من الوصول إلى أراضيهم الزراعية.

وأضاف المراسل أن الإجراءات التي اتخذتها الحواجز العسكرية، تمثّلت بإخضاع جميع المارة لعمليات الفيش الأمني، بعد تسجيل قوائم بأسماء جميع الراغبين بالدخول إلى أراضيهم الموجودة في جرود البلدة.

وأشار المراسل إلى أن الفرقة الرابعة تفرض على الأهالي، الانتظار لمدة تتجاوز الـ 4 ساعات على الحواجز، لحين الانتهاء من تنظيم القوائم بأسماء المزارعين المتوجهين نحو أراضيهم.

وأكّد المراسل أن عناصر الفرقة الرابعة المتمركزين على الحواجز المذكورة، فرضوا على أصحاب الأراضي الزراعية، مبالغ مالية تصل إلى 10 آلاف ليرة سورية.

وبحسب المراسل فإن عمليات التشديد الأمني تزامنت مع قطاف “موسم الكرز” في المنطقة، لافتاً إلى أن الرابعة برّرت إجراءاتها بـ “الدواعي الأمنية”.

ومنعت ميليشيا حزب الله اللبناني، أواخر آذار الفائت، المزارعين من أبناء البلدة ذاتها من الوصول إلى أراضيهم الواقعة في جرود فليطة، عبر إقامة عدّة حواجز مؤقتة، على الطرق الواصلة بين بلدة “فليطة”، ومنطقتي “طلعة موسى” و”الثلاجات” في جرود البلدة، موجّهة تعليمات لجميع المزارعين بمغادرة المنطقة على الفور، ومنع القادمين من الوصول إليها، دون توضيح أسباب الإغلاق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير