بحث
بحث
انترنت

أبرزها “أبراج البرامكة”.. مشاريع دمشق المتوقفة بصدد الاستئناف

عقدت وزارة السياحة اجتماعات مكثفة مع محافظة دمشق بهدف التوصل إلى حلول فيما يخص المشاريع السياحية المتعثرة.

وأفاد معاون وزير السياح “غياث الفراح” أن هناك معالجة مرتقبة للمشاريع المتعثرة سابقا من خلال ملاحق عقود ومنح التسهيلات، منوهاً بعقد اجتماعات بين الوزارة والمحافظة نتج عنها إطلاق جميع العقود بالنسبة للمشاريع المتعثرة بدمشق.

وأضاف الفراح أنه تم توقيع محاضر الاجتماعات، وأن المشاريع في مرحلة ملاحق العقود، وسيصار إلى توقيعها، وإعطاء أمر المباشرة خلال الفترة القريبة القادمة لعدد من المشاريع ذات الأهمية الكبيرة، منها مشروع
“كفرسوسة” الواقع بالقرب من مجلس الوزراء، إضافة إلى مشروع كراج الحجز الذي يقع بالقرب من الفورسيزون، وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن الموالية.

وفيما يخص مشروع أبراج سورية في منطقة البرامكة، قال الفراح إنه يتم حالياً تجهيز دفتر الشروط للمشروع، وهناك إمكانية للتعاقد عليه عبر عدد من الشركات الكبرى المهمة ذات الخبرة، لكن هذا الأمر يتوضح خلال الفترة القادمة.

وعقد وزير السياحة، ومحافظ دمشق، والمديرين المعنيين، اجتماعاً مع مستثمري المشاريع السياحية، منها مشروع تنظيم كفرسوسة، ومشروع كراج حجز المرور، ومشروع موقع خان سليمان باشا، ومشروع تنظيم غربي سوق الهال وتنظيم شرقي المرجة.

وتم خلال الاجتماع استعراض واقع هذه المشاريع، والإجراءات التي تم التوصل إليها لإبرام ملاحق عقود تتضمن معالجة أسباب تعثر تنفيذ هذه المشاريع، لإعادة إقلاعها وإنجاز التوازن العقدي لها وفق قرارات المجلس الأعلى للسياحة، علماً أن مجلس المحافظة وافق على الإجراءات التوافقية والتعديلات في ملاحق العقود للمشاريع الاستثمارية.