بحث
بحث
مدينة التل بريف دمشق الغربي ـ أرشيف صوت العاصمة

مقتل شاب على يد “عصابة سرقة” في مدينة التل

حاول الدفاع عن دراجته النارية..

قُتل شاب من قاطني مدينة التل في ريف دمشق، أمس السبت 16 نيسان، على يد عصابة سرقة كانت تحاول سرقة دراجته النارية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الشاب “أحمد بريدو” المنحدر من محافظة حلب، والمقيم في مدينة التل، قُتل على يد العصابة بالقرب من مسجد “الفاروق” في حي “وادي حنونة” على أطراف المدينة.

وأضاف المراسل أن “بريدو” البالغ من العمر 37 عاماً، حاول منع العصابة المؤلفة من ثلاثة أشخاص، من سرقة دراجته النارية، موضحاً أن أفراد العصابة أقدموا على طعنه بواسطة “سكين” في أنحاء متفرقة من جسده.

وأشار المراسل إلى أن أهالي الحي حاولوا إسعاف الشاب بعد إصابته إلى أحد المشافي القريبة من المدينة، إلا أنه فارق الحياة فور وصوله إليها.

وبحسب المراسل فإن أفراد العصابة تمكنوا من الفرار من موقع الجريمة، دون التعرّف على هويتهم، لافتاً إلى أن قسم شرطة “التل” أرسل دورية إلى مكان وقوع الجريمة بعد وفاة الشاب.

وثّق فريق صوت العاصمة، 50 جريمة قتل ارتُكبت في دمشق وريفها خلال عام 2021، راح ضحيتها 54  شخصاً، بينهم 13 سيدة، و4 أطفال، و3 مسنين، بينها جرائم نُفّذت على يد أقارب من الدرجة الأولى.

وتحتل سوريا المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالميا من حيث ارتفاع معدّلات الجريمة، فيما تصنّف دمشق في المرتبة الثانية في الدول الآسيوية بعد كابول في أفغانستان، وفقاً لموقع Numbeo Crime Index المتخصص بمؤشرات الجريمة حول العالم.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير