بحث
بحث
نقطة تمركز لميليشيا حزب الله في جرود القلمون- صوت العاصمة

عملية دهم لميليشيا “حزب الله” قرب “قارة” بالقلمون الغربي

داهمت مزرعة في منطقة “الجرود” الحدودية.. ما هدفها؟

داهمت مجموعة تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني، أمس الجمعة 18 آذار، إحدى المزارع على أطراف مدينة “قارة” في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن ميليشيا “حزب الله” استهدفت في عملية الدهم، مزرعة واقعة على أطراف “قارة” من جهة جرود “ميرا”.

وأضاف المراسل أن المزرعة المستهدفة تقع بالقرب من إحدى نقاط تمركز ميليشيا “حزب الله” في منطقة الجرود الحدودية مع لبنان.

وأشار المراسل إلى أن الميليشيا نفّذت عملية الدهم بذريعة وجود “مدفن” للأسلحة والذخائر داخل المزرعة، موضحاً أنها أجرت عملية حفر داخلها دون العثور على أي قطعة سلاح.

وأكّد المراسل أن مجموعة “حزب الله” اعتقلت صاحب المزرعة بعد الانتهاء من عملية الحفر، واقتادته إلى إحدى نقاطها المتمركزة في جرود القلمون الغربي.

ورجّحت مصادر مُطلعة لـ “صوت العاصمة” أن عملية الدهم والاعتقال التي نفّذتها الميليشيا في “جرود ميرا”، تهدف إلى سيطرتها على المزرعة وتحويلها إلى مقر عسكري تابع لها، في ظل التحركات العسكرية والتحصينات التي تجريها في المنطقة منذ أيام.

وأجرت ميليشيا “حزب الله” اللبناني، منذ مطلع الشهر الجاري، العديد من التنقلات العسكرية في منطقة “القلمون الغربي”، ومدينة “الزبداني” في ريف دمشق، نقلت خلالها مجموعات جديدة من عناصرها إلى النقاط العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي السوري اللبناني، وشملت تعزيز نقاطها العسكرية بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، إضافة لنقل كميات من الأسلحة والذخائر إليها.

وتزامنت تنقلات “حزب الله” في المنطقة، مع عمليات تحصين أطلقتها الميليشيا على طول الشريط الحدودي، بدءاً من “مدينة الزبداني” ووصولاً إلى مدينة “قارة” في القلمون الغربي، وشملت أكثر من 20 مقراً عسكرياً ونقطة مراقبة تابعة للميليشيا.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير