بحث
بحث
كناكر في ريف دمشق ـ أرشيف صوت العاصمة

الإفراج عن اثنين من معتقلي “كناكر” في ريف دمشق

أحدهما في الثامنة والخمسين من عمره.. تفاصيل الاعتقال والتهم الموجّهة

أفرجت سلطات النظام، خلال اليومين الماضيين، عن اثنين من معتقلي بلدة “كناكر” في ريف دمشق الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن سلطات النظام أفرجت عن الشاب “ماهر زينة” البالغ من العمر 39 عاماً، والذي اعتُقل مطلع العام الجاري، بتهمة “نقل الأموال”.

وأضاف المراسل أن “زينة” اعتُقل أثناء عبوره حاجز “شقحب” التابع للأمن العسكري، والواقع على الطريق الواصلة بين بلدة “كناكر” ومدينة “الكسوة”.

وأشار المراسل إلى أن حاجز شقحب سلّم “زينة” للفرع 220 التابع للأمن العسكري، والمعروف باسم “فرع سعسع”، موضحاً أنه نُقل بعد أيام إلى فرع “فلسطين” الذي أطلق سراحه منه.

وأفرجت سلطات النظام أيضاً، عن “محمد يوسف حجازي” البالغ من العمر 58 عاماً، الذي اعتقلته دورية تابعة للأمن العسكري في بلدة “الباردة” بريف دمشق.

وبحسب المراسل فإن “حجازي” نُقل إلى الفرع 227 في العاصمة دمشق، المعروف باسم “فرع المنطقة”، موضحاً أن اعتقاله جاء بقضية “تشابه أسماء”.

ووثّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 191 معتقلاً وموقوفاً من أبناء ريف دمشق، منذ مطلع عام 2021، بعضهم أُطلق سراحهم من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، وآخرين من الأفرع الأمنية، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري.

وتصدّرت الغوطة الشرقية قائمة المفرج عنهم خلال العام 2021، حيث سجّلت الإفراج عن 109 أشخاص من أبنائها، إضافة لـ 35 شخصاً من ريف دمشق الغربي، و46 من أبناء منطقة القلمون، إلى جانب شخص واحد من أبناء العاصمة دمشق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير